مصر تعرض على دول خليجية مشروعات نقل بمليارات الدولارات
مصر تعرض على دول خليجية مشروعات نقل بمليارات الدولاراتمصر تعرض على دول خليجية مشروعات نقل بمليارات الدولارات

مصر تعرض على دول خليجية مشروعات نقل بمليارات الدولارات

مصر تعرض على عدة دول خليجية المساهمة في تمويل مشروعات نقل عاجلة بمليارات الدولارات، ضمن خطط الحكومة الانتقالية.

القاهرة - (خاص) من محمد عز الدين

قال وزير النقل المصري إبراهيم الدميري، إنّ الوزارة تستهدف استثمارات محلية وعربية وأجنبية بقيمة 24 مليار دولار، لتنفيذ عدة مشروعات ضمن الاحتياجات التمويلية للوزارة في قطاعات السكك الحديدية وهيئة الأنفاق وقناة السويس، إلى جانب موانئ بور سعيد.

وكشف الدميري أنّ هناك رغبة من بعض الدول، للمساهمة في تدبير جانب من هذا التمويل، خاصة أن هذه النوعية من المشروعات تعد من الاستثمارات طويلة الأجل، مشيراً إلى أن المشروعات المستهدفة تشمل تنفيذ خطين جديدين للمترو، هما الخامس والسادس، لاستكمال خطة الوزارة الخاصة بتنفيذ 6 خطوط مترو داخل القاهرة الكبرى لتخفيف الزحام المروري.

وتشمل المشروعات أيضاً تنفيذ 3 أنفاق أسفل قناة السويس، تضم خط سكة حديد وخطين لعبور السيارات، كما سيجري توجيه التمويل المطلوب لتنفيذ ازدواج في مجرى قناة السويس، بهدف تعزيز قدرة القناة على استيعاب أعداد أكبر من السفن العابرة خلالها، ما يساهم فى زيادة العوائد التي تحققها القناة سنوياً، والتي تقدر حالياً بنحو 5 مليارات دولار في المتوسط.

وأشار الوزير إلى انتهاء شركة إسبانية من تنفيذ دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع المقرر طرحه فى مناقصة عالمية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الدميري، أنّ استراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة تتركز في الانتهاء من تنفيذ المشروعات القائمة، بالإضافة إلى اعتزامها إنهاء جميع مشاكل المستثمرين المحليين والعرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com