الوطن السعودية: من أجل مستقبل مصر.. محاسبة الإخوان
الوطن السعودية: من أجل مستقبل مصر.. محاسبة الإخوانالوطن السعودية: من أجل مستقبل مصر.. محاسبة الإخوان

الوطن السعودية: من أجل مستقبل مصر.. محاسبة الإخوان

الوطن السعودية: من أجل مستقبل مصر.. محاسبة الإخوان

الرياض - تحت عنوان "من أجل مستقبل مصر: محاسبة قيادات الإخوان"، قالت صحيفة الوطن السعودية إن دعوات قيادات جماعة الإخوان المسلمين لاستمرار المظاهرات من أجل عودتهم إلى الحكم في مصر لتقطع الشك باليقين في أنهم لن يقبلوا باستقرار مصر إلا إذا تحققت أحلامهم في السيطرة على الدولة من جديد، سوف يجعل الشعب يخرج ثانية ضدهم مما يعني أيضاً عدم استقرار مصر إن كان الإخوان في الحكم.

ورأت الصحيفة أن الإخوان يعقدون الموقف بتلبية نداءات قادتهم "المتوارين" بمظاهرات مصحوبة بالعنف في عشرات المواقع في العاصمة القاهرة وغيرها ليؤكدوا بذلك صواب القول بعدم أهليتهم لحكم دولة بحجم مصر، فمن يمارس العنف بهذا الشكل وهو ليس صاحب سلطة، فإنه على الأغلب سيكون أكثر عنفاً وهو على رأس السلطة ممتلكا القوة وأدوات السيطرة.

وقالت "الوطن" السعودية: إن استعطاف الإخوان للعالم من خلال إظهار أنفسهم كضحايا عبر تسمية مضللة لجمعة المظاهرات هو خدعة لن تنطلي إلا على المغررين بهم من أنصارهم الذين خدعتهم شعارات الإخوان الدينية، وهؤلاء سوف يتخلون عن الإخوان عند انكشافهم لهم، ليبقى الإخوان "المنضمين للجماعة رسميا" في نهاية المطاف وحدهم من غير مؤيدين.

ودعت الصحيفة التحالف الوطني الموالي لجماعة الإخوان المسلمين إلى إدراك الحقيقة الابتعاد عن الانجراف وراء الجماعة ظناً منه أنه يسهم في تحقيق مطالبها التي لن تتحقق في ظل إصرارهم على تحدي إرادة عشرات الملايين من المصريين ممن لفظوا الجماعة بعد أن جربوها عاماً كان بالنسبة إليهم مليئا بالمرارة والانحدار في مختلف النواحي الاقتصادية والسياسية والمجتمعية والثقافية بل وحتى الدينية... ويفترض بذلك التحالف وغيره ممن يصطف إلى جانب الإخوان أن يصطف إلى جانب الشعب فإرادته في النهاية هي التي سوف تصبح واقعا كي تعود مصر إلى سابق عهدها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com