أمريكا تعتقل رجلاً من سيراليون بشأن صفقة يورانيوم مع إيران
أمريكا تعتقل رجلاً من سيراليون بشأن صفقة يورانيوم مع إيرانأمريكا تعتقل رجلاً من سيراليون بشأن صفقة يورانيوم مع إيران

أمريكا تعتقل رجلاً من سيراليون بشأن صفقة يورانيوم مع إيران

مواطن يواجه عقوبة السجن 20 عاما وغرامة تقدر بمليون دولار على خلفية تهمة محاولته بيع ألف طن خام من اليورانيوم لعملاء سريين لشحنها لإيران.

ميامي - وجّه الادعاء الامريكي لمواطن من سيراليون تهمة محاولة بيع ألف طن من خام اليورانيوم (الكعكة الصفراء) لعملاء سريين على اعتقاد انها ستشحن إلى ايران واعتقل الرجل في نيويورك ومعه عينة من المادة السامة مخبأة في أمتعته.

وجاء في الدعوى الجنائية التي قدمت لمحكمة اتحادية في فلوريدا أنّ باتريك كامبل من فريتاون عاصمة سيراليون اعتقل في مطار جيه.اف.كنيدي الدولي لدى وصوله من سيراليون وعثر معه على عينة من اليورانيوم مخبأة في كعب حذاء وضعه في أمتعته.

وجاء في شهادة خطية من لويس ميلر الضابط بتحقيقات الامن الداخلي أنّ كامبل رد على إعلان نشر في مايو/ ايار 2012 على موقع الكتروني طلب فيه رجل مخابرات أمريكي انتحل شخصية سمسار أمريكي يمثل أشخاصا في إيران شراء يورانيوم.

ووافق كامبل على السفر إلى ميامي للقاء المشتري الافتراضي الذي سيقوم حينها بفحص مدى نقاء اليورانيوم.

ومثل كامبل أمام محكمة في نيويورك، ويواجه عقوبة السجن 20 عاما وغرامة قيمتها مليون دولار إذا أدين بتهمة انتهاك العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على ايران وأيضا انتهاك قانون السلطات الدولية الاقتصادية الطارئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com