رئيسة الأوبرا المصرية لـ”إرم نيوز”: نجوم صنعتهم الأوبرا يتنصلون من حفلاتها الآن

رئيسة الأوبرا المصرية لـ”إرم نيوز”: نجوم صنعتهم الأوبرا يتنصلون من حفلاتها الآن

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية، إنها تشعر بحالة من السعادة والارتياح بعد مرور الليالي الأولى، من اليوبيل الفضي لمهرجان الموسيقى العربية بسلام.

وأضافت في تصريحات خاصة لــ”إرم نيوز”: “الحمدلله، مرّ حفل الافتتاح بسلام والليالي التي أعقبته رائعة، وسعيدة جدًا بحجم الإقبال الجماهيري، فأغلب الحفلات كاملة العدد”.

وحول الشيء المميز في هذه الدورة، قالت: “نحتفل بمرور 25 عامًا على تأسيس المهرجان، ولذا فكرت في عمل فيلم وثائقي عن كل الشخصيات التي ساهمت معنا، ودعوتهم للتكريم، وطبع كتاب خاص للمهرجان من الدورة الأولى وحتى الآن”.

وتابعت عبدالدايم، أن أبرز التحديات التي واجهتها هو العامل المادي، وضعف الميزانية، مما لا يعطي مساحة للتفاوض مع النجوم العرب أو المصريين بالتحديد، الذين يمتلكون رصيدًا كبيرًا من الشهرة والانتشار.

واستطردت: “أشعر بالمرارة والحزن، بسبب اعتذار فنانين مصريين عن المشاركة في المهرجان، رغم أن الأوبرا هي التي صنعت نجوميتهم، وفي الوقت نفسه فخورة بالنجوم العرب، الذين تبرعوا بأجورهم واعتبروا الغناء في مصر، قيمة عظيمة”.

وعن طموحها لمهرجان الموسيقى العربية، قالت: “في هذه الدورة، وصلنا إلى الإسكندرية ودمنهور وأحلم في الدورة المقبلة، بإقامة حفلات في الصعيد، فلدينا الإمكانيات التي تؤهلنا لذلك، ونحتاج مسرحًا فقط، فالفن سلاح قوي ضد التطرف والعنف”.