“لينكد إن” يكشف تفاوت رواتب أصحاب المهن المتشابهة حول العالم

“لينكد إن” يكشف تفاوت رواتب أصحاب المهن المتشابهة حول العالم

أصدر موقع “لينكد إن” للوظائف، تطبيقًا جديدًا يُدعى “راتب لينكد إن”، يظهر دخل مهنة ما لأشخاص مختلفين من حول العالم.

وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، أن الموقع الذي يضم أكثر من 460 مليون مستخدم، يظهر كيف يكسبون شهريًا وسنويًا مقابل أقرانهم في نفس المهنة.

التطبيق الجديد يعتمد على بيانات مجهولة المصدر، قدمها أعضاء الموقع، بما في ذلك تفاصيل الراتب الأساس والمكافآت وغيرها من أنواع التعويضات.

وأطلق “لينكد إن” حاسب الرواتب الجديد، والذي يوفر معلومات لمجموعة متنوعة من الوظائف ويبين العوامل التي قد تؤثر على دخلهم.

وقال مدير إنتاج “لينكد إن”، “نحن متحمسون لإطلاق التطبيق الجديد لمساعدة المهنيين في جميع أنحاء العالم على اتخاذ قرارات أفضل الوظائف، وتحسين المكاسب المحتملة من الآن وفي المستقبل”.

ويتوافر التطبيق الجديد للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا، ومن المتوقع أن يصل إلى بقية العالم في وقت ما من العام المقبل.

وتقول الشركة، إنها استخدمت الأعضاء، لجمع أكبر قدر من المعلومات عن مستخدميها، لأجل البوابة الجديدة.

ويتطلب التطبيق من المستخدمين، تقديم معلومات عن رواتبهم الخاصة قبل رؤية رواتب الآخرين في نفس المجال، ومع ذلك فإن المعلومات تظل مشفرة وخاصة.

كما يبين التطبيق للمستخدمين، العوامل التي تؤثر على رواتبهم، والتي تشمل الخبرة والصناعة وحجم الشركة والموقع ومستوى التعليم.

وبينما أعلن “لينكد إن” تقديم الخدمة رسميًا أمس الأربعاء، قال المتحدث باسم الشركة “دان شابيرو”، إن الموقع طلب من المستخدمين المساهمة ببيانات رواتبهم في الأشهر الأخيرة.

واعترف شابيرو، أن الموقع لا يمتلك البيانات لكل الوظائف، ولكنه يتوقع للخدمة أن تتحسن خلال الفترة المقبلة، بمشاركة أكبر عدد من الأشخاص.