تيلور سويفت تتصدر قائمة “فوربس” لأعلى النساء أجرًا في الموسيقى

تيلور سويفت تتصدر قائمة “فوربس” لأعلى النساء أجرًا في الموسيقى

قالت مجلة فوربس اليوم الأربعاء، إن المغنية تيلور سويفت، كانت أعلى النساء أجرا في مجال الموسيقى بدخل بلغ 170 مليون دولار.

وحطمت سويفت (26 عاما) الرقم القياسي لجولات أمريكا الشمالية الذي كان باسم فريق رولينج ستونز لتحقق إيرادات بلغت أكثر من 200 مليون دولار في الشطر الأمريكي الشمالي من جولتها العالمية.

وفي العام الماضي، حلت المغنية المعروفة بأغان مثل (باد بلود) في المركز الثاني بعد كيتي بيري بإيرادات قدرت بنحو 80 مليون دولار.

وكرمت سويت بأول “جائزة تيلور سويفت” في حفل جوائز “بي.إم.أي” للبوب في مايو الماضي، وقالت مازحة إنها كانت ستصاب بالإحباط إذا كان شخص آخر فاز بتلك الجائزة التي تحمل اسمها.

وحلت المغنية البريطانية أديل (28 عاما) صاحبة أغنية (هالو) في المركز الثاني في قائمة فوربس بدخل بلغ 80.5 مليون دولار وهو أعلى دخل لها حتى الآن.

واستمتعت أديل التي أصبح ألبومها (25) أعلى الألبومات مبيعا في 2015  بتواصل نجاحها بمبيعات الألبوم هذا العام وحققت ملايين الدولارات كل ليلة من حفلاتها اليومية.

ووفقا للمجلة فقد جاءت مادونا التي كانت أعلى النساء أجرا في مجال الموسيقى خلال عام 2013، في المركز الثالث، بينما حققت جولتها الأحدث بعنوان (ريبيل هارت) 170 مليون دولار ليصل مجمل دخلها على مدى مشوارها الفني إلى 1.4 مليار دولار قبل خصم الضرائب.

وفي الأشهر الاثني عشر المنصرمة، حققت مادونا (58 عاما) دخلا في المجمل بلغ 76.5 مليون دولار.

 وكان هذا أكثر بقليل من دخل ريانا التي حققت 75 مليون دولار وحصلت على جائزة عن منجزاتها مدى الحياة خلال حفل جوائز “إم.تي.في” للأغاني المصورة في 28 أغسطس الماضي.

وجاءت المغنية بيونسيه، التي كانت أعلى النساء أجرا عام 2014 في المركز الخامس بمبلغ 54 مليون دولار. وبلغت أجور النساء العشر الأوائل مجتمعة أكثر من 600 مليون دولار هذا العام.