الحريري: حزب الله يقود لبنان إلى الحريق السوري
الحريري: حزب الله يقود لبنان إلى الحريق السوريالحريري: حزب الله يقود لبنان إلى الحريق السوري

الحريري: حزب الله يقود لبنان إلى الحريق السوري

الحريري: حزب الله يقود لبنان إلى الحريق السوري

بيروت ـ اتهم السياسي اللبناني سعد الحريري حزب الله السبت بتوريط البلاد بشكل أعمق في الصراع السوري بعد أن قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله إنه مستعد للذهاب بنفسه إلى سوريا للقتال.

وكان الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يرد على كلمة لحسن نصر الله قال فيها إن انفجار سيارة ملغومة في الضاحية الجنوبية الشيعية في بيروت سيضاعف من دعم حزب الله للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الحريري في تغريدة "خطاب السيد نصر الله يأخذ لبنان لمزيد من التورط في الحريق السوري. حرام التفريط بدماء اللبنانيين بهذا الشكل".

وارتفع عدد القتلى في انفجار السيارة الملغومة الخميس إلى 27  قتيلا السبت عندما عثر على جثة طفل في السادسة من عمره وسط أنقاض طابق أرضي في مبنى قريب.

وكان رفيق الحريري والد سعد الحريري اغتيل أيضا مع 21 آخرين في تفجير عام 2005 . واتهمت محكمة تابعة للأمم المتحدة أربعة من أعضاء حزب الله بالضلوع في اغتياله.

وقال سعد الحريري في تغريدة "ما حدث يوم الخميس في الرويس هو بالتأكيد جريمة بشعة لكن حرب حزب الله في سوريا هو جريمة أيضا"،  منتقدا نصر الله لدعوته لضبط النفس في لبنان في الوقت الذي يعزز فيه التزامه بالقتال في سوريا الذي أحدث استقطابا في لبنان وزاد توترات طائفية بشدة.

ويدعم كثير من اللبنانيين السنة مقاتلي المعارضة السوريين الذين يقاتلون من أجل الاطاحة بالأسد في حين يدعم كثير من الشيعة الأسد وتحول دعم حزب الله للأسد من دور سياسي إلى دور عسكري كامل.

وقال نصر الله الجمعة إن الحرب السورية معركة ضد جماعات تكفيرية سنية متشددة حملها أيضا المسؤولية عن تفجير الخميس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com