آخر الأخبار

القدس العربي: المبعوثون الدوليون يمددون إقامتهم بمصر
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2013 11:03 GMT
تاريخ التحديث: 23 أبريل 2020 16:28 GMT

القدس العربي: المبعوثون الدوليون يمددون إقامتهم بمصر

القدس العربي: المبعوثون الدوليون يمددون إقامتهم بمصر

الصحيفة تنقل نفي الجيش المصري لعقد صفقة لإنهاء الاعتصام، والإخوان يقاومون ضغوطاً للاعتراف بـ "الحقيقة".

+A -A

قالت الصحيفة أن التعقيدات التي تنسج المشهد السياسي في مصر تزايدت، مع رفض الجانبين التزحزح عن موقفيهما، ما دفع المبعوثين الدوليين الذين يزورون القاهرة الى تمديد اقامتهم سعيا للوصول الى حل سلمي، فيما قال رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوي أن قرار فض الاعتصام وفقاً للقانون نهائي في انتظار اكتمال الاجراءات الامنية. واكدت جماعة ‘الاخوان’ رفضها لما اسمتها بـ ‘الضغوط’ عليها للاعتراف بـ’الحقيقة’ المتمثلة بنظام الحكم الجديد، ودعت الى مظاهرات جديدة اليوم بعنوان ‘صامدون’.

 

وقالت الصحيفة أن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أكد لنظيره الأمريكي تشاك هاغل أن القيادة المصرية ما زالت ملتزمة بخريطة الطريق السياسية التي تؤدي إلى الانتخابات وصياغة دستور في مصر، وأن السلطات المصرية تعمل للتوصل إلى عملية مصالحة سياسية. ورحب بلقائه مع نائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز خلال زيارته إلى القاهرة.

 

لكن العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة نفى صحة ما نشرته وكالة رويترز للأنباء عن عقد الجيش والحكومة صفقة مع جماعة الإخوان المسلمين من أجل إنهاء اعتصام أنصارهم برابعة العدوية والنهضة. وأكد أن المؤسسة العسكرية لم تدل بأي تصريحات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن المؤسسة العسكرية أكدت أن المتحدث العسكري هو الشخص المسؤول عن التصريحات الخاصة بها. 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك