بيرنز يجتمع مع مسؤولين مصريين للوساطة في الأزمة
بيرنز يجتمع مع مسؤولين مصريين للوساطة في الأزمةبيرنز يجتمع مع مسؤولين مصريين للوساطة في الأزمة

بيرنز يجتمع مع مسؤولين مصريين للوساطة في الأزمة

بيرنز يجتمع مع مسؤولين مصريين للوساطة في الأزمة

القاهرة ـ عقد وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الأوروبي برنادينو ليون محادثات مع الرئيس المصري عدلي منصور الأحد.

وجاء الاجتماع الذي شاركت فيه السفيرة الامريكية ان باترسون بعد ان اجتمع المبعوثون الامريكيون مع رئيس الوزراء حازم الببلاوي يوم السبت.

ويواجه المسؤولون الامريكيون صعوبات بشأن طريقة التعامل مع الموقف في مصر منذ ان عزل الجيش اول رئيس اسلامي منتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز.

وقال السناتور الأمريكي لينزي جراهام الأحد في حين يعد هو وسناتور جمهوري كبير آخر للسفر إلى القاهرة إن الجيش المصري يجب أن يتحرك "بقوة أكبر" لإجراء انتخابات وأن المساعدة الأمريكية ستتوقف على العودة للحكم المدني.

وطلب الرئيس باراك أوباما من جراهام والسناتور جون مكين وهما عضوان بلجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ السفر إلى مصر للقاء قادتها العسكريين وأعضاء بالمعارضة. وقال جراهام انه ومكين سيغادران قريبا لكنه لم يحدد موعدا.

وفي إشارة إلى المساعدات الأمريكية لمصر والبالغة حوالي 1.5 مليار دولار سنويا يذهب أغلبها للجيش قال جراهام "أريد ان ابقي المساعدة تتدفق إلى مصر لكن يجب ان يكون ذلك مع فهم ان مصر ستمضي قدما تجاه الديمقراطية وليس تجاه ديكتاتورية عسكرية. وهذه هي الرسالة التي سنرسلها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com