جعجع يؤكّد تكليف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة
جعجع يؤكّد تكليف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلةجعجع يؤكّد تكليف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة

جعجع يؤكّد تكليف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة

أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، اليوم الجمعة، أن التوجه السائد يشير إلى تكليف رئيس الوزراء الاسبق رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري، بتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة، عقب انتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية.

وقال جعجع، في تصريحات صحفية، عقب لقائه اليوم رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، في الرابية: "هناك أكثرية في مجلس النواب اتجاهها واضح لتسمية الحريري لرئاسة الحكومة، ومن المفترض أن تكون الخطوة التالية بعد انتخاب عون رئيسًا للجمهورية تشكيل حكومة برئاسة الرئيس الحريري".

وأضاف: "أنا أفضّل البقاء في الأجواء الإيجابية، والطريق معبدة إلى 31 تشرين الأول 2016 بإذن الله، والرئيس سعد الحريري سوف يُكلّف ويؤلف الحكومة العتيدة".

وشدد جعجع على أن "هذه الخطوة هي الأولى على طريق تطبيق اتفاق الطائف، الذي لم يُطبق يوماً بشكل فعلي، هذا الاتفاق الذي نتمسك به إلى أبعد حد".

ودعا رئيس "القوات" إلى انتخاب العماد عون صراحة قائلاً :" أتمنى على الجميع انتخاب عون ولكن في نهاية المطاف هذه انتخابات، وهناك من هو مع ومن هو ضد، وكل نائب لديه حرية التصرف بالشكل المناسب".

ونفى جعجع في تصريحاته، التي نشرها موقع "القوات اللبنانية، طلبه منح وزارة الداخلية لزوجته النائب ستريدا جعجع، وقال: "نحن في القوات نفصل بين النيابة والوزارة، ومع أنه لا يحق لي أن أتكلم في هذا المجال فإن النائب ستريدا جعجع هي  من أكثر النواب نجاحاً وما زال من المبكر جداً الكلام بهذه الأمور".

يذكر أن رئيس الوزراء السابق سعد الدين الحريري، أعلن، أمس الخميس، رسمياً، ترشيح الجنرال العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، بدلاً من ترشيح حليفة السابق النائب سليمان فرنجية زعيم تيار "المردة".

ويواجه قرار الحريري معارضة واسعة من تيار "المستقبل" وعدد كبير من النواب وقادة بعض الأحزاب، علاوة على الموقف المتشدد من رئيس مجلس النواب نبيه بري بشأن هذا الترشيح.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com