كيري: إسرائيل قد تحتفظ بـ 85% من الكتل الاستيطانية
كيري: إسرائيل قد تحتفظ بـ 85% من الكتل الاستيطانيةكيري: إسرائيل قد تحتفظ بـ 85% من الكتل الاستيطانية

كيري: إسرائيل قد تحتفظ بـ 85% من الكتل الاستيطانية

كيري يتعهد لأعضاء في الكونغرس من أصول يهودية بحفظ مصالح إسرائيل ويؤكد أنه أحد أهدافه تأسيس وطن للشعب اليهودي.

القدس – (خاص) من محمود الفروخ 

ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أعرب في أحاديث مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكيين عن اعتقاده، أن إسرائيل قد تحتفظ في نهاية المطاف بنحو 85% من الكتل الاستيطانية تحت سيادتها وضمن حدودها. 

وقالت المصادر: "إنه يتبين من جولة من الاتصالات التي أجراها كيري مع أعضاء في الكونغرس الأمريكي عقب انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني التي جرت مطلع الأسبوع في واشنطن، أن هذه الجولة لم تقتصر فقط على تناول ترتيبات وإجراءات المفاوضات بل تعدت ذلك على البحث في مصير المستوطنات الإسرائيلية أيضاً، ومسألة تبادل الأراضي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية". 

وأوضحت المصادر أنّ كيري أجرى بعد مغادرة كل من تيبي ليفني وصائب عريقات للعاصمة الأمريكية، واشنطن، سلسلة اتصالات هاتفية مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكيين وأطلعهم على سير المفاوضات. 

وقد خصّ كيري بهذه الاتصالات عدداً من أعضاء الكونغرس من أصول يهودية والمعروفين بميولهم ومناصرتهم لإسرائيل، حيث تعهد كيري لهؤلاء بأن المفاوضات ستحمي وتحفظ المصالح الإسرائيلية. 

ونقلت المصادر عن أحد أعضاء الكونغرس اليهود قوله: "إن كيري قال أعتقد أن 85% من الكتل الاستيطانية الكبيرة ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية". 

وقال عضو الكونغرس إنّ كيري رد على سؤاله بشأن احتمال اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل باعتبارها دولة يهودية بالقول: "هذا هو أحد أهدافي، تأسيس وطن للشعب اليهودي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com