إصابة مدنيين في جازان السعودية جراء سقوط قذائف من اليمن

إصابة مدنيين في جازان السعودية جراء سقوط قذائف من اليمن

ذكرت هيئة الدفاع المدني السعودية، اليوم الخميس، أن عدداً من المدنيين من القاطنين في جازان أصيب بجراح متفاوتة جراء سقوط عدد من القذائف التي تم إطلاقها من اليمن.

وذكر الدفاع المدني السعودي في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” اليوم: “باشر مدني جازان⁩ سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه اصابة مواطن وابنته”.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى عبدالله القحطاني، في بيان له، اليوم الخميس ، إن فرق الدفاع المدني باشرت بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الحرث.

وأضاف القحطاني أن المقذوفات الحوثية “نتج عنها إصابة مواطن سعودي وابنته حيث تم نقلهم إلى المستشفى، مكتفياً بالقول إن “الجهات المعنية تنفذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

يشار الى ان المناطق الجنوبية للسعودية تتعرض مرارا لمقذوفات من جانب الحوثيين منذ انطلاق حملة التحالف العربي بقيادة السعودية بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد الانقلاب الذي قام به الحوثيون واستولوا من خلاله على مفاصل الدولة اليمنية.

وبدأ سريان هدنة مدتها 72 ساعة بين الحوثيين وتحالف تقوده السعودية قبيل منتصف ليل الأربعاء وسط آمال بإنهاء الحرب المستمرة منذ 19 شهرا التي انضمت لها قوى إقليمية وقتل فيها آلاف المدنيين.