وزير الثقافة المصري يلغي قرارات الوزير السابق
وزير الثقافة المصري يلغي قرارات الوزير السابقوزير الثقافة المصري يلغي قرارات الوزير السابق

وزير الثقافة المصري يلغي قرارات الوزير السابق

وزير الثقافة المصري يعيد كل من رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب إلى منصبهما بعدما أقالهما وزير الثقافة في نظام مرسي السابق.

القاهرة - أصدر وزير الثقافة المصري قراراً يعيد رئيسي الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب إلى منصبيهما، بعد أسبوعين من عودة رئيسة دار الأوبرا المصرية إلى منصبها، ليلغي بذلك قرارات الوزير السابق الذي أقال أغلب قيادات الوزارة.

وكان علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق أقال أغلب القيادات واستبدل بهم وجوها أخرى رآها المثقفون "أخونة للثقافة المصرية".

وقالت وزارة الثقافة في بيان إنّ الوزير، محمد صابر عرب، أصدر قرار بانتداب أحمد مجاهد المدرس بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة عين شمس للعمل رئيساً لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأضاف البيان أنّ الوزير انتدب أيضاً، عبد الناصر حسن، العميد السابق لكلية الآداب بجامعة عين شمس للعمل رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية. 

وكانت عازفة الفلوت إيناس عبد الدايم أول العائدين إلى مناصبهم، وكانت مرشحة بقوة لتولي وزارة الثقافة في أول حكومة بعد الاحتجاجات الحاشدة والتي أدت إلى عزل مرسي.

وأشارت إيناس عبد الدايم في مقابلة الى تدخل قوى محافظة دينياً لاستبعادها من تولي الوزارة وقالت: "قبلت المنصب وبلغت بالموافقة وبحلف اليمين، وقبل حلف اليمين حصلت محادثة وتفهمت جداً الوضع لأنه ما من شك أنه ما زالت هناك بعض الضغوط الخارجية والداخلية" ورفضت الخوض في تفاصيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com