اليابان تشتكي كوريا الجنوبية بسبب لافتة في مباراة
اليابان تشتكي كوريا الجنوبية بسبب لافتة في مباراةاليابان تشتكي كوريا الجنوبية بسبب لافتة في مباراة

اليابان تشتكي كوريا الجنوبية بسبب لافتة في مباراة

اليابان تشتكي كوريا الجنوبية بسبب لافتة في مباراة

سول - تصاعد التوتر الكروي بين كوريا الجنوبية واليابان بعدما رفعت الجماهير صاحبة الارض في سول لافتة اعتبرها اليابانيون مسيئة خلال مباراة في بطولة كأس شرق آسيا يوم الاحد.

ورفعت الجماهير الكروية لافتة عملاقة كتب عليها "البلد الذي ينسى ماضيه لن يكون له أي مستقبل" في إشارة على ما يبدو لما يعتبره الكثير من الكوريين عدم رغبة اليابان في الاعتراف بالتجاوزات التي حدثت إبان الحرب العالمية والفترة الاستعمارية.

وكان البلدان دخلا في خلاف دبلوماسي اثناء اولمبياد لندن 2012 حينما رفع اللاعب بارك جونج وو لافتة تشير إلى نزاع حدودي أثناء احتفاله بفوز كوريا الجنوبية، بهدفين دون رد على اليابان في مباراة تحديد المركز الثالث وصاحب الميدالية البرونزية، في أغسطس آب الماضي.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن كونيا دايني رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم قوله الاثنين "كنت أتمنى ألا يتكرر مثل هذا الحادث لكن لسوء الحظ حدث ما كنت اخشى منه."

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني أن الحادث "مؤسف للغاية" وأن الحكومة اليابانية سترد بالشكل المناسب بناء على لوائح الاتحاد الدولي (الفيفا) حينما يتم استجلاء كافة الحقائق.

وذكرت وسائل اعلام محلية ان عاملين في الاستاد حاولوا منع جماعة من المشجعين المتعصبين تطلق على نفسها رد ديفلز من رفع اللافتة التي امتدت لمسافة خلف احد المرميين.

لكن مسؤولي الاستاد ازالوا اللافتة في وقت لاحق من المباراة ما دفع جماعة رد ديفلز إلى مقاطعة التشجيع في الشوط الثاني لتظل صامتة حتى نهاية المباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com