اغتيال السياسي الموالي للأسد محمد جمو بلبنان
اغتيال السياسي الموالي للأسد محمد جمو بلبناناغتيال السياسي الموالي للأسد محمد جمو بلبنان

اغتيال السياسي الموالي للأسد محمد جمو بلبنان

اغتيال السياسي الموالي للأسد محمد جمو بلبنان

بيروت - قالت مصادر أمنية إن مسلحين قتلوا الإعلامي محمد ضرار جمو المناصر المعروف للرئيس السوري بشار الأسد في لبنان في وقت مبكر صباح الأربعاء في إشارة جديدة إلى امتداد الصراع السوري إلى لبنان.

وأضافت المصادر أن المسلحين اختبأوا في منزل جمو في بلدة الصرفند الجنوبية ثم هاجموه. وجمو معلق عمل في وسائل إعلام سورية وكثيرا ما ظهر في قنوات تلفزيونية عربية، ومضت المصادر تقول إن زوجة جمو كانت معه إلا أنه لم يلحق بها أذى، وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن "مجموعة إرهابية مسلحة" قتلته حوالي الساعة الثانية صباحا (2300 بتوقيت جرينتش الثلاثاء)، وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن مؤيدي مقاتلي المعارضة السورية هم المشتبه به الأول.

ويكافح لبنان الذي عانى حربا أهلية استمرت 15 عاما كي ينأى بنفسه عن الصراع في سوريا. وأصبحت تفجيرات السيارات الملغومة والاشتباكات بين مجموعات في لبنان تؤيد كلا من جانبي الصراع في سوريا شائعة، وانفجرت الثلاثاء عبوة ناسفة أثناء مرور قافلة تقل أفرادا من حزب الله اللبناني قرب الحدود السورية وقتل شخص وأصيب آخران من مسؤولي حزب الله، وهدد مقاتلون سوريون سنة بضرب حزب الله بسبب دعمه العسكري للأسد.

وأصيب أكثر من 50 شخصا في انفجار سيارة ملغومة الأسبوع الماضي في الضاحية الجنوبية ببيروت معقل حزب الله. وفي أواخر أيار/مايو أطلقت صواريخ على منطقة لحزب الله في جنوب بيروت، وبدأت الانتفاضة الشعبية في سوريا باحتجاجات مطالبة بالديمقرطية قمعتها القوات النظامية ثم تحولت إلى صراع مسلح قتل فيه 100 ألف وجذب قوى إقليمية تأمل أن تؤثر على نتيجة الصراع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com