هجوم بقنابل حارقة يطال منزل عضو بالبرلمان البحريني
هجوم بقنابل حارقة يطال منزل عضو بالبرلمان البحرينيهجوم بقنابل حارقة يطال منزل عضو بالبرلمان البحريني

هجوم بقنابل حارقة يطال منزل عضو بالبرلمان البحريني

هجوم بقنابل حارقة يطال منزل عضو بالبرلمان البحريني

المنامة - ذكرت وكالة أنباء البحرين ان مسلحين هاجموا منزل نائب بقنابل حارقة الاثنين وهو ما يأتي إضافة إلى سلسلة هجمات تستهدف بعض المسؤولين وأفراد الأمن في البحرين.

ولم يصب أحد بأذى في الهجوم الذي وقع عند الفجر على منزل النائب عباس عيسى الماضي رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب. وأظهرت صور نشرتها وكالة أنباء البحرين أضرارا لحقت بالبوابة الرئيسية وباب الجراج (المرآب) نتيجة النيران.

وتتعرض البحرين لاضطرابات سياسية منذ عام 2011 الذي شهد مظاهرات حاشدة أغلب المشاركين فيها من الشيعة نطالب باصلاحات ديمقراطية ومزيد من المشاركة في إدارة شؤون البلاد. وما زالت البلاد تشهد كل يوم تقريبا احتجاجات محدودة النطاق، ولم تحرز محادثات الحوار الوطني بين الحكومة وجماعات المعارضة تقدما يذكر منذ بدئها في شباط/فبراير.

ويشير السكان إلى زيادة في استخدام القنابل اليدوية الصنع بما في ذلك القنابل الحارقة في الشهور الأخيرة ضد قوات الأمن وأحيانا المسؤولين بالدولة، وقتلت قنبلة يدوية الصنع شرطيا في بلدة سترة الشيعية القريبة من المنامة هذا الشهر.

وأدى انفجار قنبلة مماثلة السبت الماضي إلى إصابة أربعة من أفراد الشرطة في قرية الجنبية في شمال غرب البحرين، وقالت وكالة أنباء البحرين إن رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة ندد بهجوم الاثنين على منزل عباس الماضي وأمر قوات الأمن بسرعة القبض على المهاجمين، وقال "التخريب لم يكن يوما طريقا للإصلاح والارهاب لقمع الرأي الاخر لم يكن أبدا مسلكا للديمقراطية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com