مسؤول مصري: التوجس من السوريين لا يليق بمصر
مسؤول مصري: التوجس من السوريين لا يليق بمصرمسؤول مصري: التوجس من السوريين لا يليق بمصر

مسؤول مصري: التوجس من السوريين لا يليق بمصر

مسؤول مصري: التوجس من السوريين لا يليق بمصر

القاهرة ـ قال زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء المصري المكلَّف، إنه من غير اللائق بعروبة مصر حدوث توجُّس من السوريين والفلسطينيين المقيمين بالبلاد.

جاء تصريح بهاء الدين عبر صفحة منسوبة له على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، إذ قال "ليس مقبولاً أن تتحول القضية الفلسطينية أو السورية إلى مادة للصراع السياسي الدائر في مصر أو حدوث توجُّس من السوريين والفلسطينيين المقيمين بالبلاد".

واستطرد قائلاً "المسألة بسيطة.. إذا كان هناك فلسطينيون وسوريون وغيرهم يحملون السلاح داخل مصر فلينطبق عليهم القانون بكل صرامة وبلا تردُّد، ولكن أن يتحوّل الأمر إلى توجّس من كل فلسطيني وسوري جاء إلينا ولو كان طالباً أو تاجراً أو لاجئاً من ظروف قاسية في بلده، فهذا لا يليق بنا ولا بمصر العروبة".

وأضاف بهاء الدين،وفقا لصحيفة الحياة، أن جانباً من مسؤولية مصر العربية هو أن مصر تُرحِّب بكل أبناء الوطن العربي في كل وقت، وتمنحهم الأمان والملاذ في ظروفهم الصعبة، موضحاً أن ما دفعه إلى الكتابة في هذا الجانب هي "الحالة العدائية المنتشرة في الإعلام ولدى الرأي العام ضد أشقائنا العرب خاصة من سوريا ومن فلسطين كما لو كانوا جميعا جهاديين جاؤوا إلى مصر لحمل السلاح ولترويع المواطنين ومساندة تيار سياسي معين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com