الأمم المتحدة تطلب من مصر حماية السوريين
الأمم المتحدة تطلب من مصر حماية السوريينالأمم المتحدة تطلب من مصر حماية السوريين

الأمم المتحدة تطلب من مصر حماية السوريين

الأمم المتحدة تطلب من مصر حماية السوريين

القاهرة ـ قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الجمعة أن مصر أعادت عدة طائرات تقل مئات من السوريين بعد تشديد إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

وقال أنطونيو غوتيريس مفوض الأمم المتحدة الأعلى لشؤون اللاجئين "أطلب من السلطات المصرية قبول وحماية طالبي اللجوء السوريين".

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجين أن السفارة المصرية في دمشق غير قادرة على إصدار التأشيرات في الوقت الحالي.

وأعلنت مصر الأسبوع الماضي شروطا جديدة لحصول السوريين على تأشيرة الدخول بعد أن اتهمت وسائل إعلام مصرية سوريين بالمشاركة في الاشتباكات الدامية التي دارت بين انصار مرسي والقوات المسلحة المصرية.

وكان السوريون لا يحتاجون أكثر من جواز السفر لدخول مصر.

وفر مئات الآلاف من السوريين من الصراع الدائر بين القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد والمعارضة المسلحة والذي أدى إلى مقتل نحو 100 ألف شخص وفرار 1.7 مليون آخرين الى خارج البلاد.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ميليسا فليمنج ان السلطات المصرية رفضت السماح لعدة رحلات جوية من دمشق ومن اللاذقية - كان على إحداها 250 راكبا- بالهبوط. وتم ترحيل السوريين الذين وصلوا على طائرات من دول أخرى بمجرد وصولهم إلى مطار القاهرة.

وأدت الاشتباكات التي وقعت بين انصار مرسي والجيش المصري في القاهرة الاثنين الماضي إلى مقتل 53 شخصا من مؤيدي الرئيس المعزول وأربعة جنود وهو ما أثار المخاوف بين بعض المصريين من أن أشخاصا من الخارج وخاصة من سوريا وغزة ربما يشاركون في الأحداث إلى جانب أنصار مرسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com