الطيران العماني تعتذر لتسمية ”الخليج الفارسي“ في خرائطها – إرم نيوز‬‎

الطيران العماني تعتذر لتسمية ”الخليج الفارسي“ في خرائطها

الطيران العماني تعتذر لتسمية ”الخليج الفارسي“ في خرائطها

المصدر: وكالات

قدمت شركة الطيران العماني اعتذارا لاحتواء مشكلة انتشار صور لخرائط بشاشات طائراتها  تحت اسم ”الخليج الفارسي“ وهي التسمية الإيرانية للخليج العربي.

وتسمية الممر المائي ذي الأهمية الإستراتيجية لصادرات النفط محور خلاف بين إيران والدول العربية المجاورة لها التي تطلق عليه اسم ”الخليج العربي“.

وانتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الطيران العماني وطالبوا الشركة بتغيير وصف الخليج؛ ما دفع الشركة لوقف العمل بالخرائط بصفة مؤقتة.

وفي بيان رسمي صدر يوم السبت وصفت شركة الطيران العماني الخريطة بأنها خطأ وأشارت إلى أن الطائرات مستأجرة من الخطوط الجوية الكينية. وقالت إنها طلبت من شركة باناسونيك التي تتولى صيانة نظم الترفيه الداخلية على طائراتها تغيير الخريطة دون إبطاء مضيفة أنها طلبت من أطقم الطائرات تعطيل العمل بالخرائط.

التوتر مع إيران

واتهم وزير الخارجية لدولة الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إيران بأنها لم تغيّر ما وصفه بـ“سياساتها العدائية“ التي تهدد أمن المنطقة، وتدفعها إلى شفا المصيبة.

وقال آل نهيان في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، السبت إن ”إيران لم تضع وقتا لتقويض أمن المنطقة من خلال خطاب عدائي وتدخلات سافرة وتسليح ميليشيات وتطوير صواريخ باليستية“، وذلك رغم جميع التوقعات حول مستقبل المنطقة بعد رفع العقوبات على إيران على خلفية إبرامها الاتفاق النووي مع القوى العالمية.

واعتبر بن زايد أن ”عدم استقرار المنطقة سيؤثر على المحيط الإقليمي“.

وفي سياق العلاقات الإماراتية الإيرانية، دعا بن زايد طهران إلى ”إعادة الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إما طوعا أو عبر التحكيم الدولي“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com