كنق النظيم.. غوغل تكشف مفاجأة بشأن وفاة أشهر مفحّط سعودي – إرم نيوز‬‎

كنق النظيم.. غوغل تكشف مفاجأة بشأن وفاة أشهر مفحّط سعودي

كنق النظيم.. غوغل تكشف مفاجأة بشأن وفاة أشهر مفحّط سعودي

المصدر: إرم نيوز - محمد خالد

لم يكن أحد يتخيل أن مفحطًا في مقتبل العمر يحظى بكل هذه الشهرة والاهتمام، في السعودية التي تنتشر فيها هذه الظاهرة الخطيرة على نطاق واسع رغم المساعي الشعبية والحكومية المناوئة لها في البلاد.

غير أن حادث وفاة المفحط ”كنق النظيم“ أمس الجمعة عكس صورة مغايرة، فقد بدا واضحًا حجم انتشار الظاهرة الهائل وكم متابعيها في العالم الافتراضي الذي يبدو أن تأثيره في المملكة يتجاوز بكثير المعدلات الطبيعية في باقي دول العالم.

وتزامنت وفاة كنق النظيم بحادث تصادم، مع ساعات الصباح الأولى من اليوم الوطني السعودي، لتسرق الأضواء من هذه المناسبة وتحول اهتمام الرأي العام ووسائل الإعلام في المملكة على نطاق واسع.

وفور نشر فيديو حادث وفاة كنق النظيم انتشر الخبر في البلاد كالنار في الهشيم محدثا تفاعلا جنونيا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الكثر في السعودية وسط جدل متجدد حول ظاهرة التفحيط في المملكة.

ورغم أن بيانات عمليات البحث على موقع غوغل تظهر تفوق العيد الوطني خلال يوم الجمعة في المجمل إلا أنها تظهر تراجعًا هائلا في عمليات البحث المتعلقة بالعيد الوطني من لحظة انتشار خبر مصرع كنق النظيم .

Screen Shot 2016-09-24 at 3.52.43 PM.png

وفي المقابل تصدر هاشتاق #وفاة_كنق_النظيم ترند السعودية في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، متفوقًا بمراحل على كل النقاشات المتعلقة بالعيد الوطني.

كما تصدّر قائمة المواضيع الأكثر تفضيلا ومتابعة على جميع وسائل الإعلام المحلية.

حتى أن مفتي عام المملكة رئيس هيئة كِبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، علّق على حادثة كنق النظيم محذرًا من ظاهرة التفحيط.

وعلّق الكاتب السعودي جمعان الكرت في مقال اليوم السبت بموقع ”صحيفة سبق“ على حادثة كنق النظيم قائلا: ”أظن أن الأنظمة التي أقرتها إدارة المرور لم تتمكن من الحد من اندفاع الشباب المتهور نحو هذه الممارسة القاتلة، ما يستدعي طرح هذه الظاهرة على طاولة البحث والدراسة والنقاش الجاد؛ لأنها – بالفعل – مشكلة تحتاج إلى معرفة حيثياتها النفسية والاجتماعية ونتائجها، مع المشاركة المجتمعية في تكثيف التوعية وصولاً إلى اجتثاثها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com