هل تلجأ ”شارلوت“ الأمريكية لحظر التجول كحل لأزمتها؟ – إرم نيوز‬‎

هل تلجأ ”شارلوت“ الأمريكية لحظر التجول كحل لأزمتها؟

هل تلجأ ”شارلوت“ الأمريكية لحظر التجول كحل لأزمتها؟
Two people sit on the ground as they protest in front of police in uptown Charlotte, NC during a protest of the police shooting of Keith Scott, in Charlotte, North Carolina, U.S. September 21, 2016. REUTERS/Jason Miczek

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

تدرس السلطات في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا الأمريكية فرض حظر التجول بعد ليلة ثانية من أعمال العنف بعد أن قتلت الشرطة مواطنا أمريكيا من أصل أفريقي / 43 عاما/ وسط تضارب الروايات حول ما اذا كان مسلحا.

وأعقب حادث إطلاق النار يوم الثلاثاء الماضي اندلاع مظاهرات ليلية تحولت إلى أعمال عنف، أسفرت عن إصابة 16 شرطيا بجروح واعتقال شخص واحد في بادئ الأمر.

واندلعت أعمال شغب ليلة أمس، شهدت أعمال تخريب ونهب وسط شارلوت وأصيب 7 من ضباط الشرطة في الليلة الثانية، وأصيب شخص بجروح خطيرة فيما وصفته السلطات بأنه عنف ”مدني في مواجهة مدني“.

وأعلنت المدينة حالة الطوارئ مساء أمس الأربعاء، وقالت العمدة جنيفر روبرتس لقناة ”ايه بي سي نيوز“ اليوم إن فرض حظر التجول ”بالتأكيد“ قيد النظر.

وأضافت: ”لم نوقع على بيان الليلة الماضية لإعلان حالة الطوارئ، والذي يمنحنا السلطة، أتشاور مع مدير مدينتنا وقائد الشرطة وقادة آخرين في فريق التعامل مع الأزمة لمعرفة إذا كان  حظر التجول  فكرة جيدة هذه الليلة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com