السعودية تفرض عقوبات على المفطرين برمضان
السعودية تفرض عقوبات على المفطرين برمضانالسعودية تفرض عقوبات على المفطرين برمضان

السعودية تفرض عقوبات على المفطرين برمضان

السعودية تفرض عقوبات على المجاهرين بالإفطار في رمضان

السعودية- وجهت الرياض هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة في المملكة العربية السعودية برصد حالات المجاهرة بالإفطار خلال نهار رمضان للمواطنين والمقيمين من المسلمين وغير المسلمين ومعاقبتهم بالسجن والجلد بالإضافة إلى إبعاد المقيمين منهم.

ويبدأ أول أيام شهر رمضان المبارك في السعودية اعتباراً من الأربعاء.

وذكرت صحيفة سعودية الثلاثاء إن وزارة الداخلية السعودية أكدت على ضرورة ضبط "المجاهرين" وإحالتهم لجهات التحقيق حتى تصدر بحقهم أحكاماً شرعية تتناسب مع مقتضى المخالفة التي ارتكبوها، ويصل حد العقوبة بحق المجاهرين إلى السجن والجلد، إضافة إلى عقوبة الإبعاد من المملكة للمقيمين.

وقال "مصدر مطلع" في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن الهيئة تسير دوريات خلال نهار رمضان في بعض الأماكن التي من المتوقع أن تشهد مثل هذه الحالات، مؤكداً أن عملية ضبط المجاهرين تشمل السعوديين والمقيمين من المسلمين وغير المسلمين، وفقاً لأنظمة البلد التي تحذر من المجاهرة بالإفطار خلال نهار الشهر المبارك مراعاة لمشاعر الصائمين.

وأكد المحامي والمستشار القانوني عمرو الرافعي أنه لا خلاف على معاقبة المجاهر بالإفطار في رمضان لغير عذر شرعي، والعقوبة الموجهة له هي عقوبة تعزيرية متروكة للقاضي لتحديد الحكم المناسب، والذي قد يختلف من قضية لأخرى تبعاً للظروف المصاحبة لكل واقعة، علماً أن العقوبة الشرعية غالباً ما تكون بين الجلد والسجن أو العقوبتين معاً.

وأضاف "الرافعي" أنه فيما يخص غير السعوديين فإنه تكون هناك عقوبة أصلية، والتي هي عبارة عن الحكم التعزيري الذي يكون غالباً بالسجن لمدة يحددها القاضي، وتأتي بعدها عقوبة تبعية وهي الإبعاد، وتكون في عدد كبير من هذه القضايا، نظراً لأن المخالف لم يحترم أنظمة وقوانين هذه البلد، ولم يراع مشاعر المسلمين

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com