الرياض: الإسلام لا يختزل بحزب أو منظمة
الرياض: الإسلام لا يختزل بحزب أو منظمةالرياض: الإسلام لا يختزل بحزب أو منظمة

الرياض: الإسلام لا يختزل بحزب أو منظمة

الصحفة تلقي الضوء على البلاء الذي حل على الأمة من النزعات المتطرفة سواء الايدولوجية الشمولية أو التي اعتنقتها الجيوش في مبادئ الانقلابات، وتشير الصحيفة إلى مسؤولية المملكة التي تعتبر منبر للإسلام.

وتقول أن المنطقة عاشت انكسارات هائلة جعلتنا في موقع الهزيمة والتطرف وتمزيق ساحات الوطن، ثم جاء من يأخذ الإسلام حقاً مطلقاً في احتكاره وتفسيره من قوى مختلفة سعت إلى اختراق نواميس الحياة، وابتكار نظريات ومفاهيم تحت مسميات وأشكال أدت الى ميلاد إسلام العداء مع مكونات الحياة والاستقرار.

وتلفت إلى نشأة أحزاب بأسماء ومسميات تغطي فيه أهداف مخططيها وقادتهم وولد في هذا الميدان القاعدة وتفرعاتها من طالبان، وصحوات وغيرها، وصنعت أمن العالم الإسلامي والخارجي على خط النار، وكلفت آلاف الشهداء والقتلى بذرائع في أصولها ومنطلقاتها خدمة تلك العناصر، وكأننا نسترجع التاريخ بطوائفه وفئاته التي اكتوى منها ماضي العالم الإسلامي ومسلموه.

وتضيف الصحيفة أنّ المملكة احتوت مظلومي العالم الإسلامي وأقامت لهم مراكز الدفاع عن قضاياهم وبنت المساجد وانشأت المنظمات والمدارس وساعدت على نشر هذه الدعوة في إطار الإسلام الوسطي والمتسامح.

وتختتم بالقول، عالمنا الإسلامي يمر بحالة استقطاب للعديد من الحركات الارهابية، يقابله صدام حاد مع أعدائه الذين استغلوا حالة تطرف بعض عناصره، وعموماً فالمملكة مع بناء عالم إسلامي بلا مذاهب ولا تطرف أحزاب ومنظمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com