الكويت: تشكيل فريق SWAT لدفع برامج الإصلاح الاقتصادي – إرم نيوز‬‎

الكويت: تشكيل فريق SWAT لدفع برامج الإصلاح الاقتصادي

الكويت: تشكيل فريق SWAT لدفع برامج الإصلاح الاقتصادي

المصدر: الكويت– إرم نيوز

تعتزم الكويت تشكيل فريق SWAT على غرار فريق المهمات الصعبة في شرطة لوس انجلوس الأميركية لدفع برامج الإصلاح الاقتصادي التي أعلنتها الحكومة مؤخرًا بعدما تبين أن هذه البرامج تواجه عراقيل في تنفيذها.

وذكرت صيحيفة ”القبس“ الكويتية أن عددًا من برامج الإصلاح الاقتصادي والمالي تواجه عراقيل، وهي في دائرة الخطر مشيرة إلى أن تقريرًا أصدرته لجنة متابعة تنفيذ وثيقة الإصلاح المالي والاقتصادي الحكومية، وجد أن هناك ما نسبته 63 % من البرامج تسير في المسار المخطط لها، إلا أن هناك عددًا من البرامج بدأ يدخل في دائرة الخطر أي الانحراف عن المخطط له.

وتم تصنيف البرامج إلى 3 مجموعات حتى تتمكن اللجنة العليا من التركيز على البرامج ذات الخطورة العالية (ذات الانحراف) التي تتطلب اتخاذ قرار فوري. واتضح خلال مراقبة التنفيذ أن هناك 8 برامج تقع تحت مظلة البرامج ذات الخطورة العالية التي ستكثف اللجنة العليا جهودها لمساعدتها على تجاوز مرحلة الخطر.

وأضافت،“ستقوم اللجنة العليا بتشكيل فريق المهام SWAT team ليعمل بشكل مباشر مع قطاع شؤون الميزانية لمعاجلة الفجوات، والتأكد من دفع عجلة التنفيذ وفعالية البرامج التي تم تنفيذها، إضافة إلى ذلك سيتم تصميم خطة إعلامية مصغرة لبعض المواضيع التي تتعلق بوثيقة الإصلاح“.

كما تتم متابعة وضع حالة التنفيذ لجميع برامج الإصلاح وتحديثها بشكل مستمر لتصبح اللجنة قادرة على معالجة التأخير في وقت مبكر وبشكل خاص للبرامج التي تم تصنيفها على أنها تواجه تأخرًا كبيرًا.

وتم قياس العائد المتوقع من الإيرادات والوفورات الناتجة عن ترشيد المصروفات خلال 5 سنوات ليقارب مبلغ 10 مليارات دينار كويتي (33 مليار دولار).

يشار إلى أنSWAT  تعني فريق الأسلحة والتكتيكات الخاصة، وهو فريق نخبة في شرطة لوس انجلوس ويعرض أيضًا كمسلسل تلفزيوني أميركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com