السعودية تفرض رسومًا جديدة على 7 خدمات حكومية
السعودية تفرض رسومًا جديدة على 7 خدمات حكوميةالسعودية تفرض رسومًا جديدة على 7 خدمات حكومية

السعودية تفرض رسومًا جديدة على 7 خدمات حكومية

توقع مراقبون أن تفرض السعودية بعد أسبوعين رسومًا جديدة على 7 خدمات حكومية كانت قد تحملت الدولة في الأعوام الماضية 50 % من قيمتها، فيما سيبدأ تطبيق رسوم جديدة على الخدمات البلدية وتأشيرات الدخول.

وينتهي العمل بالرسوم القديمة مطلع العام الهجري المقبل، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر في كانون أول/ ديسمبر 2013.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية الصادرة اليوم السبت، حصرت الحكومة السعودية 7 خدمات قد تبدأ رفع النسبة عليها، بعد أن تحملت في السابق 50 % من الرسوم، وتتمثل في: الموانئ، جوازات السفر، رخص السير، نقل الملكية، المخالفات المرورية، تجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية، والحماية الجمركية لـ 193 سلعة، بينما ستبدأ الدولة أيضًا بتطبيق فرض رسوم جديدة على خدمتي التأشيرات والبلدية التي فرضت العام الجاري.

وكان مجلس الوزراء قد أقر مطلع آب /أغسطس الماضي رسوم الخدمات البلدية، ورفع رسوم التأشيرات والمخالفات المرورية ضمن مبادرة قدمتها وزارتا المالية والاقتصاد والتخطيط، لتعزيز الإيرادات، حيث أصبح رسم تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة 8 آلاف ريال، ما يعادل 3ر2133 دولار، و 5 آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنة، و 3 آلاف ريال لتأشيرة الــ 6 أشهر. أما الدخول لمرة واحدة فسيتكلف 2000 ريال، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم للمرة الأولى لأداء الحج أو العمرة.

وشملت القرارات زيادة رسوم تأشيرات الخروج والعودة لتصبح 500 ريال لعدة سفرات لمدة 3 أشهر، و200 ريال عن كل شهر إضافي، وكانت الرسوم من قبل 500 ريال للخروج المتعدد لمدة 6 أشهر.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com