الدولار يسجل أعلى مستوى له أمام سلة من العملات الكبرى
الدولار يسجل أعلى مستوى له أمام سلة من العملات الكبرىالدولار يسجل أعلى مستوى له أمام سلة من العملات الكبرى

الدولار يسجل أعلى مستوى له أمام سلة من العملات الكبرى

سجل الدولار أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين أمام سلة من العملات الكبرى بعدما عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية في ديسمبر/ كانون الأول ولامس الدولار أعلى مستوى في شهر أمام الجنيه الإسترليني.

وقالت وزارة العمل الأميركية، إن مؤشر أسعار المستهلكين زاد 0.2 % الشهر الماضي. وفي السنة التي انتهت في أغسطس/ آب زاد المؤشر 1.1 % وهي بيانات تفوق توقعات خبراء اقتصاد.

وزادت التوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) خلال اجتماع الأسبوع المقبل بهامش بسيط إلى 15 % من 12 % أمس الأول الخميس، بحسب برنامج "فيد ووتش" التابع لمجموعة "سي إم إي"، في حين زادت توقعات رفع أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون الأول إلى نحو 52 % من أكثر من 47 % بقليل.

وقال محللون، إن بيانات التضخم عززت احتمالات رفع أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون الأول وزيادتها بوتيرة أسرع العام المقبل.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسة 0.8 % إلى 96.063. وسجلت العملة الأوروبية الموحدة أدنى مستوى في 10 أيام أمام نظيرتها الأمريكية عند 1.1149 دولار لليورو، في الوقت الذي سجل فيه الدولار أعلى مستوى في أسبوعين أمام الفرنك السويسري عند 0.9817 فرنك.

وسجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوى في شهر أمام الدولار عند 1.3001 دولار بعدما ذكرت وكالة بلومبرغ نقلاً عن مسؤولين لم تسمهم، أن وزير المالية البريطاني فيليب هاموند "مستعد للقبول" بأن بريطانيا قد يكون عليها التخلي عن عضوية السوق الأوروبية الموحدة.

وانخفضت العملة في أحدث قراءة 1.7 % إلى 1.3015 دولار. وارتفع الدولار 0.25 % فقط في أحدث قراءة أمام الين إلى 102.35 ين قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية لبنك اليابان المركزي يومي 21 و22 سبتمبر/ أيلول.

واتجه مؤشر الدولار إلى تسجيل أفضل أسبوع في 3 أسابيع بزيادة نسبتها 0.8 %، لكن العملة الأميركية اتجهت أيضًا إلى تسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي أمام الين بنحو 0.3 %.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com