آخر الأخبار

سالك دبي تلغي الحد الأعلى لتعرفة المرور
تاريخ النشر: 30 يونيو 2013 19:04 GMT
تاريخ التحديث: 30 يونيو 2013 19:04 GMT

سالك دبي تلغي الحد الأعلى لتعرفة المرور

سالك دبي تلغي الحد الأعلى لتعرفة المرور

القرار الجديد لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، يأتي بعد فترة قصيرة من افتتاح بوابات جديدة لنظام "سالك" في مناطق مختلفة من الإمارة.

+A -A

دبي – (خاص) سليم سطاس

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إلغاء نظام الحد الأعلى اليومي لنظام التعرفة المرورية (سالك) البالغ 24 درهماً، وسيتم العمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ 15 يوليو.

 

وأكدت الهيئة على موقعها الإلكتروني أن آثار هذا القرار لا تمس سوى شريحة بسيطة من مستخدمي بوابات التعرفة المرورية (سالك)، وأن المستخدم العادي للمحاور الخاضعة للتعرفة المرورية لن يتأثر بهذا القرار، إذ أن قرابة 95% من المركبات الخاصة لا يتجاوز عبورها لبوابات التعرفة أكثر من ست مرات يومياً.

وأوضحت الهيئة أيضاً أن الهدف من القرار هو تشجيع سائقي المركبات على استخدام الطرق البديلة مثل شارعي الخيل والشيخ محمد بن زايد، وتخفيف الضغط على المحاور الخاضعة لنظام التعرفة المرورية في دبي.

 

وكان الحد الأقصى الذي قد يصل إليه السائق بيوم واحد هو 24 درهم بغض النظر عن مرات المرور، مع العلم أن تعرفة المرور الواحد تساوي 4 دراهم إماراتية.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد افتتحت مؤخراً بوابتين جديدتين في منطقتي الممزر ونفق المطار.

 

ومن الجدير بالذكر أن ”سالك“ هو نظام إلكتروني للتعرفة المرورية أنشاته هيئة الطرق والمواصلات في دبي بهدف الحد من الاختناقات المرورية في الطرق الحيوية للإمارة وتحويلها للطرق البديلة.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك