"إتش بي إنتربرايز" الأمريكية تبيع أنشطتها لــ "مايكرو فوكس" البريطانية بــ 8.8 مليار دولار
"إتش بي إنتربرايز" الأمريكية تبيع أنشطتها لــ "مايكرو فوكس" البريطانية بــ 8.8 مليار دولار"إتش بي إنتربرايز" الأمريكية تبيع أنشطتها لــ "مايكرو فوكس" البريطانية بــ 8.8 مليار دولار

"إتش بي إنتربرايز" الأمريكية تبيع أنشطتها لــ "مايكرو فوكس" البريطانية بــ 8.8 مليار دولار

وافقت "هيوليت باكارد إنتربرايز" (إتش بي إنتربرايز) الأمريكية، على بيع أنشطتها للبرمجيات إلى "مايكرو فوكس" البريطانية، في صفقة بلغت قيمتها 8.8 مليار دولار.

وستتمخض الصفقة عن تقلّص جديد لشركة التكنولوجيا الأمريكية الرائدة، وتدفع الشركة البريطانية التي لا تحظى بشهرة واسعة إلى مصاف شركات التكنولوجيا الأوروبية الكبرى.

وفي إطار الصفقة الجديدة، تعود شركة "أوتونومي" البريطانية، التي اشترتها "إتش بي" بـ11 بليون دولار لدخول قطاع البرمجيات قبل 5 سنوات، إلى السيطرة البريطانية وبسعر يقل كثيرًا عن سعرها الأصلي.

وتركز الرئيسة التنفيذية لشركة "إتش بي إنتربرايز" ميغ ويتمان، نشاطات المجموعة على عدد قليل من القطاعات مثل الشبكات والتخزين وخدمات التكنولوجيا منذ انفصالها العام الماضي، عن شركة "إتش بي لصناعات أجهزة الكمببوتر والطابعات".

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "مايكرو فوكس" كيفين لوزمور، أن الشركة خاطبت "إتش بي إنتربرايز" في شباط/ فبراير الماضي، أي قبل 4 أشهر من تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، في استفتاء أصاب الأسواق المالية بالفزع في البداية.

وتعتبر هذه الصفقة الكبيرة الثانية التي تشمل شركة بريطانية منذ استفتاء 23 حزيران/ يونيو الماضي، والذي أثار مخاوف كثيرة من أن يكبح نشاطات الاندماج. كما أن هذه الصفقة تشكل مثالاً نادرًا نسبيًا على شراء شركة بريطانية أصولاً تكنولوجية أمريكية.

وتشكل هذه الصفقة أحدث حلقة في سلسلة تخارجات لشركة "إتش بي إنتربرايز" من بعض الأصول. حيث قررت الشركة في أيار/ مايو، فصل نشاطاتها المتعثرة لخدمات التكنولوجيا ودمجها مع شركة "كمبيوتر ساينس كورب"، في صفقة بلغت قيمتها نحو 8.5 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com