الشرطة التركية تقمع احتجاجا بقنابل دخان
الشرطة التركية تقمع احتجاجا بقنابل دخانالشرطة التركية تقمع احتجاجا بقنابل دخان

الشرطة التركية تقمع احتجاجا بقنابل دخان

الشرطة التركية تقمع احتجاجا بقنابل دخان

أنقرة ـ أطلقت قوات الأمن التركية قنابل دخان وسط حشود من المحتجين واستخدمت مدافع المياه في مواجهة مئات المتظاهرين في انقرة الأربعاء.

واحتجزت شرطة مكافحة الإرهاب الثلاثاء  20 شخصا في حملات بالعاصمة التركية فيما يتصل بالاحتجاجات المناهضة للحكومة التي شهدتها البلاد على مدى أسابيع.

وبدأت الاضطرابات في نهاية مايو/ ايار عندما استخدمت الشرطة القوة مع محتجين يعارضون خططا لتطوير متنزه في وسط اسطنبول. وتحولت الاحتجاجات إلى مظاهرات أوسع نطاقا ضد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وحكومته.

وتشهد أنقرة احتجاجات يومية منذ ذلك الحين.

وانحسرت الاحتجاجات في الأيام القليلة الماضية بعد فترة اتسمت باشتباكات عنيفة لكن الشرطة أطلقت مدافع المياه لتفرقة آلاف المحتجين في ميدان تقسيم باسطنبول يوم السبت. واستخدمت الغاز المسيل للدموع في اشتباكات مع مجموعات أصغر في شوارع محيطة.

وعقد اردوغان سلسلة من التجمعات الحاشدة في انحاء البلاد منذ بداية الاضطرابات ووصف المحتجين بأنهم دمى في يد أعداء تركيا وطلب من انصاره مساندة حزبه في انتخابات البلدية التي تجرى في مارس/ اذار.

وأبرزت الاحتجاجات الانقسامات في المجتمع التركي بين المحافظين المؤيدين لإردوغان والأكثر ليبرالية الذين يشكلون الجزء الأكبر من المتظاهرين.

وتقول الرابطة الطبية التركية إن أربعة أشخاص قتلوا في هذه الاضطرابات منهم شرطي كما أصيب نحو 7500 آخرون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com