آخر الأخبار

محادثات روسية أمريكية بشأن سوريا الأسبوع المقبل
تاريخ النشر: 21 يونيو 2013 11:44 GMT
تاريخ التحديث: 21 يونيو 2013 11:44 GMT

محادثات روسية أمريكية بشأن سوريا الأسبوع المقبل

محادثات روسية أمريكية بشأن سوريا الأسبوع المقبل

تتواصل الجهود السياسية والدبلوماسية من أجل إيجاد مخرج سياسي سلمي للأزمة السورية المندلعة منذ أكثر من سنتين، وتأتي المحادثات الروسية الأمريكية، الأسبوع المقبل، في هذا السياق.

+A -A

جنيف ـ قالت متحدثة باسم الامم المتحدة اليوم الجمعة ان مسؤولين كبارا من الولايات المتحدة وروسيا سيجتمعون مع الوسيط الدولي بشأن سوريا الاخضر الابراهيمي في جنيف يوم الثلاثاء القادم.

وقالت كورين مومال فانيان في افادة صحفية في المدينة السويسرية التي استضافت من قبل جولة محادثات عقدت في الخامس من يونيو/ حزيران ”اي محادثات واي نقاش هو بادرة ايجابية.“

ومن غير المرجح عقد مؤتمر سلام دولي لانهاء الصراع في سوريا قبل اغسطس/ آب بعد ان اختلف زعماء مجموعة الثماني مع روسيا حول طبيعة الحكومة الانتقالية. وكانت هناك محاولات لعقده في يونيو/ حزيران أو يوليو/ تموز.

ومع تسليح روسيا وإيران لقوات الرئيس السوري بشار الأسد وانضمام حزب الله اللبناني للقتال الى جانب الأسد وافقت الدول الغربية الاسبوع الماضي على زيادة المساعدات المقدمة للمعارضة السورية وغالبيتها من السنة بعد ان تمكنت القوات الحكومية وقوات حزب الله من طرد مقاتليها من بلدة القصير شمالي دمشق.

ومن المقرر أن يلتقي وزراء خارجية دول مجموعة أصدقاء سوريا التي تدعم المعارضة يوم السبت في قطر لبحث سبل مساعدة الجيش السوري الحر في الدفاع عن مدينة حلب في شمال سوريا.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك