الأردن يصادق على اتفاقية مع بريطانيا لتسلّم مطلوبين تشمل أبو قتادة
الأردن يصادق على اتفاقية مع بريطانيا لتسلّم مطلوبين تشمل أبو قتادةالأردن يصادق على اتفاقية مع بريطانيا لتسلّم مطلوبين تشمل أبو قتادة

الأردن يصادق على اتفاقية مع بريطانيا لتسلّم مطلوبين تشمل أبو قتادة

الأردن يصادق على اتفاقية مع بريطانيا لتسلّم مطلوبين تشمل أبو قتادة

عمان ـ صادق العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اتفاقية قانونية مع بريطانيا تقضي بتسليم المطلوبين، بمن فيهم ابو قتادة المتهم بالارهاب وتسعى لندن الى ترحيله الى عمان.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي ان "الارادة الملكية السامية صدرت الاثنين بالمصادقة، بناء على ما قرره مجلسا الاعيان والنواب، على التصديق على اتفاقية بشأن المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين المملكة والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية".

ولا يوجد في الاتفاق نص خاص بخصوص ابو قتادة لكنه يشمل جميع المطلوبين بمن فيهم ابو قتادة".

وكانت بريطانيا وقعت مع الاردن في 24 نيسان/ابريل الماضي اتفاقا قانونيا يضمن حصول الاسلامي الاردني المتهم بالارهاب ابو قتادة، واسمه الحقيقي عمر محمد عثمان، على محاكمة عادلة في حال ترحيله الى المملكة.

وقد امضى ابو قتادة (52 عاما) الذي اعتقل للمرة الاولى في 2002 واعتبر لفترة ممثل القاعدة في اوروبا، منذ ذلك الحين القسم الاكبر من وقته في السجن، من دون ان توجه اليه اي تهمة.

وتريد عمان اعادة محاكمة ابو قتادة في قضيتين مرتبطتين بالاعداد لاعتداءات. وقد صدر عليه حكم غيابي بالسجن مدى الحياة مع الاشغال الشاقة في الاردن في 1998 وآخر بالسجن 15 عاما في العام 2000.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com