أوباما يعلن عن تقديم مساعدات للاجئين السوريين
أوباما يعلن عن تقديم مساعدات للاجئين السوريينأوباما يعلن عن تقديم مساعدات للاجئين السوريين

أوباما يعلن عن تقديم مساعدات للاجئين السوريين

أوباما يعلن عن مساعدات للاجئين السوريين

اينيسكيلين - قرر الرئيس الأمريكي باراك اوباما تقديم مساعدات انسانية جديدة تزيد قيمتها عن 300 مليون دولار لتخفيف معاناة السوريين ومساعدة الدول المجاورة على تلبية حاجات 1.6 مليون لاجيء فروا من الحرب الأهلية في سوريا.

وأعلن اوباما عن المساعدات التي تشمل أغذية ومعدات طبية ومياه وأدوات إعاشة ليل الاثنين أثناء عشاء مع زعماء دول مجموعة الثماني الذين قضوا بعض الوقت في مناقشة أفضل السبل لانهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ عامين.

وقال البيت الأبيض أن أكثر من 129 مليون دولار ستنفق على مساعدات إنسانية جديدة داخل سوريا لشراء امدادات طبية عاجلة وملابس وخيام ودقيق من القمح الامريكي.

وستذهب أكثر من 72 مليون دولار لشراء أغذية ومساعدات أخرى إلى لبنان حيث من المتوقع أن يصل عدد اللاجئين السوريين هناك إلى أكثر من 80 ألفا بحلول ديسمبر/ كانون الاول.

وسيحصل الأردن على 45 مليون دولار للمساعدة في إطعام 192 ألف لاجيء سوري بينما سيتلقى العراق أكثر من 24 مليون دولار للمساعدة في بناء وتجهيز مخيمات.

وستتلقى تركيا اكثر من 22 مليون دولار لشراء خيام للاجئين وبطاطين ومعدات للمطابخ وأشياء أخرى للسوريين الذين شردتهم الحرب. وستحصل مصر على مساعدة تزيد قيمتها عن 6 ملايين دولار.

والولايات المتحدة هي أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في الحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا قبل حوالي عامين وقدمت ما قيمته أكثر من 800 مليون دولار اجمالا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com