المخترعون المغاربة يحصدون الذهب في كندا

المخترعون المغاربة يحصدون الذهب في كندا

المصدر: تورونتو - إرم نيوز

حصل المخترعون المغاربة الشباب على أغلب الميداليات الذهبية الـ 8 في المسابقة الدولية للاختراع و الابتكار ”أي كان 2016“ التي احتضنتها مدينة ”تورونتو“ (كندا)، إضافة إلى ميدالية ذهبية لأفضل اختراع ممنوحة من طرف الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين في إندونيسيا، وكان من بين الفائزين المخترع السنغالي ”إيتيان تيبو“ المسجل باسم اتحاد المخترعين المغاربة، إذ حصل بدوره على ميدالية ذهبية.

وتوزعت أسماء الفائزين على مختلف الفئات:أنيس كراما في فئة الكهرباء، يونس قرفة بقالي في فئة الاتصالات، ومحمد السعيدي في علوم الحاسوب وتحليل النظم، وماجد البوعزاوي في فئة العلوم، فيما حصلت مجموعتان من الأساتذة الباحثين في معهد الأبحاث والابتكار ”مصير“ على الذهب في فئتي الصحة و الزراعة.

واعتبر ماجد البوعزاوي رئيس اتحاد المخترعين المغاربة هذا الإنجاز التاريخي و غير المسبوق نتيجة لإرادة المؤسسات المغربية الكبرى، التي بذلت الجهود لتوفير تمثيل قوي للمغرب في هذه المسابقة الدولية.

إضافة إلى الدور الذي يقوم به اتحاد المخترعين المغاربة في تشجيع المخترعين ومساعدتهم، مما لفت انتباه المبتكرين في مختلف جهات المغرب وحتى في الدول الأفريقية كالسنغال.

وتلقى الاتحاد المغربي دعوة من نظيره الكندي للالتحاق باللجنة التنظيمية وهيئة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com