سابك السعودية تخصص الوقود لمشروع لمنتجات الحديد
سابك السعودية تخصص الوقود لمشروع لمنتجات الحديدسابك السعودية تخصص الوقود لمشروع لمنتجات الحديد

سابك السعودية تخصص الوقود لمشروع لمنتجات الحديد

سابك السعودية تخصص الوقود لمشروع لمنتجات الحديد بقيمة 16 مليار ريال

سابك السعودية تؤمن تخصيص الوقود لمشروع لمنتجات الحديد قيمته 16 مليار ريال

إرم - قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) إنها وقعت اتفاقاً مع وزارة البترول والثروة المعدنية، لتخصيص الوقود اللازم لإقامة مشروع لمنتجات الحديد، قيمته 16 مليار ريال (4.3 مليار دولار) من المتوقع أن يبدأ إنتاجه التجاري أواخر 2018.

وقال بيان نشره الموقع الإلكتروني للبورصة السعودية السبت إن الاتفاق يقضي "بتخصيص الوقود اللازم لإقامة مشروع تابع لشركة حديد التابعة لسابك في كل من مدينة الجبيل الصناعية ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ".

ووفقا للبيان سيجري تمويل المشروع الذي ستبلغ طاقته السنوية نحو 2.5 مليون طن، عن طريق المصادر الذاتية للشركة بالإضافة إلى القروض، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري في الربع الأخير من 2018.

وسيشمل الجزء المزمع إقامته في الجبيل مصنعاً لإنتاج الصفائح الثقيلة بطاقة تبلغ نحو 1.5 مليون طن سنوياً، وسيخدم الصناعات المتخصصة كصناعة الأنابيب وبناء السفن والخزانات عالية الضغط والمباني وغيرها.

أما الجزء المخطط إقامته في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، فسيضم مجمعاً لإنتاج الصفائح المطلية بالقصدير، والمنتجات المدرفلة ولفائف الحديد المجلفنة بطاقة سنوية تبلغ نحو مليون طن، وسيخدم هياكل صناعة السيارات وتعليب الأغذية والمشروبات والأجهزة المنزلية ومواد البناء وغيرها.

كان "مطلق المريشد" المدير المالي لسابك أكبر شركة بتروكيماويات في العالم قال في مايو أيار إن الشركة ستصدر سندات إسلامية (صكوكاً) أواخر هذا العام أو العام المقبل لتمويل مشروعات مقبلة.

وأضاف المريشد آنذاك أن سابك لديها مشروعات بقيمة 40 مليار ريال (10.7 مليار دولار) خلال السنوات القليلة المقبلة وإنها تفضل تمويلها بالصكوك مع أخذ تكلفة الصكوك بعين الاعتبار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com