ايطاليا وبلجيكا والبوسنة تحافظ على صدارة تصفيات كأس العالم
ايطاليا وبلجيكا والبوسنة تحافظ على صدارة تصفيات كأس العالمايطاليا وبلجيكا والبوسنة تحافظ على صدارة تصفيات كأس العالم

ايطاليا وبلجيكا والبوسنة تحافظ على صدارة تصفيات كأس العالم

ايطاليا وبلجيكا والبوسنة تحافظ الصدارة في تصفيات كأس العالم وفوز ثمين للبرتغال

 إرم - واصلت إيطاليا وبلجيكا والبوسنة تصدر مجموعاتها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، وانتزعت البرتغال صدارة مجموعتها من روسيا، رغم ابتعاد القائد كريستيانو رونالدو عن مستواه المعروف مرة أخرى.

وعادت إيطاليا بتعادل ثمين بدون أهداف من جمهورية التشيك، رغم أنها أنهت اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم "ماريو بالوتيلي" بينما فازت بلجيكا على صربيا 2-1 واكتسحت البوسنة مضيفتها لاتفيا 5-صفر في أكبر فوز في مباريات اليوم.

واستفادت ايطاليا من تألق الحارس "جيانلويجي بوفون" ولم تتأثر بطرد بالوتيلي قبل 18 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، لتحافظ على نظافة شباكها حتى النهاية.

واقتربت التشيك من هز شباك بوفون الفائز بكأس العالم 2006 أكثر من مرة، عن طريق "بيتر يراتسيك" الذي سدد كرة ارتدت من إطار المرمى بينما أهدر البديل "دانييل كولار" فرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة.

وبقيت إيطاليا في صدارة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة من ست مباريات، متقدمة بأربع نقاط على بلغاريا التي خاضت نفس العدد من المباريات بينما تأتي التشيك في المركز الثالث بتسع نقاط.

وانفردت بلجيكا التي تملك حالياً جيلاً ذهبياً من اللاعبين في أبرز أندية أوروبا، بصدارة المجموعة الأولى بعد خسارة منتخب كرواتيا المفاجئة 1-صفر أمام اسكتلندا.

وفي زغرب تلقت كرواتيا خسارة مفاجئة أمام اسكتلندا، التي لم تكن قد حققت أي فوز قبل مباراة اليوم لكنها استفادت من هدف "روبرت سنودجراس" في منتصف الشوط الأول.

وقال "جوردون شيلدنفيلد" مدافع كرواتيا للتلفزيون الكرواتي "هذا شيء غير متوقع على الإطلاق ولم نكن ننتظر أن نخسر أي نقاط أمام اسكتلندا".

وأصبح رصيد بلجيكا 19 نقطة في صدارة المجموعة، متقدمة بثلاث نقاط على كرواتيا صاحبة المركز الثاني بينما تأتي صربيا في المركز الثالث بسبع نقاط.

وحافظت البوسنة على صدارة المجموعة السابعة بفارق ثلاث نقاط عن اليونان، بعد فوزها بخماسية على لاتفيا وتفوق اليونان 1-صفر على ليتوانيا.

وخرجت اليونان بالنقاط الثلاث أمام ليتوانيا بفضل هدف "لازاروس خريستودوبولوس" في الدقيقة 20.

وانتزعت البرتغال صدارة المجموعة السادسة من روسيا بعدما تغلبت عليها 1-صفر بصعوبة.

وحاول رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني التسجيل في أكثر من مناسبة عن طريق التسديد، لكن الحارس الروسي "ايجور اكينفييف" تصدى لمحاولاته في الوقت الذي كانت فيه روسيا هي الأكثر خطورة.

وأصبح رصيد البرتغال 14 نقطة من سبع مباريات لتقفز إلى صدارة المجموعة بينما تراجعت روسيا إلى المركز الثاني ولها 12 نقطة من خمس مباريات.

وفشل منتخب الجبل الأسود في تعزيز تصدره للمجموعة الثامنة وخسر 4-صفر أمام أوكراني،ا في لقاء شهد إشهار الحكم البطاقة الحمراء ثلاث مرات.

وتجمد رصيد منتخب الجبل الأسود عند 14 نقطة من سبع مباريات، متقدماً بنقطتين فقط على إنجلترا التي خاضت ست مباريات بينما تملك أوكرانيا 11 نقطة من ست مباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com