فتاة بريطانيا المدلّلة تكشف سبب اعتزالها

فتاة بريطانيا المدلّلة تكشف سبب اعتزالها
Great Britain's Jessica Ennis-Hill following the Women's Heptathlon, where she claimed silver at the Olympic Stadium on the eighth day of the Rio Olympics Games, Brazil.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيو

كشفت البريطانية جيسيكا إينيس-هيل بطلة السباعي في دورة لندن الأولمبية قبل أربع سنوات وصاحبة فضية ريو في نفس المسابقة عن أسباب قرارها بالاعتزال بعد نهاية الدورة الحالية.

وتتمتع جيسيكا بشعبية كبيرة في بلادها بريطانيا لا يضاهيها على الصعيد الفردي في الأولمبياد سوى محمد فرح صاحب ذهبية عشرة آلاف متر في لندن وريو وكذلك نجم التنس اندي موراي الذي توج بالذهبية أيضًا في ريو بعدما حصل عليها في لندن قبل أربع سنوات.

وفازت البلجيكية نافيساتو تيام بذهبية السباعي في ريو بعد أن قامت المتسابقة البالغة من العمر 21 عامًا بما يكفي في نهائي 800 متر عدوًا المثير لتتفوق على البريطانية إينيس-هيل حاملة اللقب.

وحلت الكندية برايان تيسن-ايتون زوجة بطل العشاري الأمريكي اشتون ايتون في المركز الثالث لتنال البرونزية عقب منافسات قوية في اليوم الثاني.

وقالت صاحبة الفضية: ”قرار أن تكون ريو آخر دوراتي الأولمبية يرجع لتقدمي في العمر (30 عاما) كما أنني أصبحت أمًا الآن وباتت حياتي مختلفة تمامًا“.

وأضافت بطلة ذهبية لندن قبل أربع سنوات: ”قبل أن أصبح أمًا حياتي كانت مختلفة وأركز على التدريبات والأداء والآن الأمر مختلف. فمن الصعب أن أبقى بعيدة عن عائلتي لفترة طويلة لأني أفتقدهم كثيرًا وقراري هذا يأتي في الوقت المناسب تمامًا“.

وتابعت جيسيكا: ”ألعاب القوى كل شيء بالنسبة لي لكن ريجي (ابنها) أفضل من أي ميدالية ذهبية. فهو الآن أولوية بالنسبة لي ويجب الاعتناء به.

وحرص الثلاثي المتوج بميداليات منافسات السباعي المكون من البلجيكية نافيساتو تيام وجيسيكا والكندية برايان تيسن-ايتون صاحبة الفضية على التقاط صورة ”سيلفي“ مع العداء الجامايكي يوسين بولت الذي فاز بسباق 100 متر عدوا عقب تسليم ميداليات مسابقة السباعي بدقائق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com