هاجل:العلاقة الأمريكية الصينية ضرورية
هاجل:العلاقة الأمريكية الصينية ضروريةهاجل:العلاقة الأمريكية الصينية ضرورية

هاجل:العلاقة الأمريكية الصينية ضرورية

هاجل:العلاقة مع الصين "ضرورية" للمحور الامريكي الاسيوي

إرم - قال وزير الدفاع الامريكي "تشاك هاجل" السبت أن العلاقة مع الصين "ضرورية" مع تحرك البلاد قدماً في إعادة التوازن الاستراتيجي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي.

وبينما تطرّق إلى المخاوف بشأن الهجمات الإلكترونية المرتبطة بالحكومة والجيش الصينين، فقد سلّط هاجل الضوء على اعتقاده بأن حل العديد من القضايا الأمنية الإقليمية سيتطلب تعاوناً أوثق بين واشنطن وبكين.

وقال "بناء علاقة إيجابية وبناءة مع الصين هو أيضاً جزء مهم من إعادة التوازن التي تقوم بها أمريكا مع آسيا. الولايات المتحدة ترحب بازدهار ونجاح الصين وتدعمها لما في ذلك من إسهام في حل المشكلات الإقليمية والعالمية".

واضاف "وفي حين ان هناك خلافات بين الولايات المتحدة والصين بشأن حقوق الإنسان وسوريا وقضايا الأمن الإقليمي في آسيا فإن الحل هو علاج هذه الخلافات على أساس من الحوار المستمر القائم على الاحترام. كما يتطلب بناء الثقة والحد من مخاطر الحسابات الخاطئة خاصة بين جيشينا".

وفيما يتعلق بقضية كوريا الشمالية وتهديداتها العدوانية بشن هجمات قال "هاجل" أن المجتمع الدولي يجب أن يحاول تشجيع الدولة المعزولة على العودة إلى المحادثات الدبلوماسية.

وقال "لكن الأهم من ذلك هو محاولة العمل مع دول هذه المنطقة للمساعدة في حل هذه الخلافات وإعطاء كوريا الشمالية كل فرصة للمضي قدماً ولنزع أسلحتها النووية وأن تصبح عضواً مسؤولاً في العالم. إذا رغبوا في فعل ذلك فجميع دول هذه المنطقة وبينها الولايات المتحدة ستكون راغبة في التواصل معهم."

وكان "ليون بانيتا" وزير الدفاع الامريكي السابق قد أبلغ تجمع شانجاري-لا العام الماضي أن الولايات المتحدة ستخصص 60 في المئة من قواتها البحرية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي بحلول 2020.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com