بايرن ميونيخ يبحث عن انجاز جديد في الكأس
بايرن ميونيخ يبحث عن انجاز جديد في الكأسبايرن ميونيخ يبحث عن انجاز جديد في الكأس

بايرن ميونيخ يبحث عن انجاز جديد في الكأس

بايرن ميونيخ يبحث عن انجاز جديد في الكأس

حطم بايرن ميونيخ العديد من الأرقام القياسية هذا الموسم وسحق منافسين كبار مثل يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الاسباني ويمكنه تتويج هذا بانجاز جديد أمام شتوتغارت في نهائي كأس المانيا لكرة القدم السبت المقبل.

وأحرز بايرن لقب الدوري المحلي وسط عروض مذهلة وفاز بدوري أبطال اوروبا السبت الماضي وأمامه فرصة تاريخية للحصول على ثلاثية غير مسبوقة لفريق من ألمانيا في نهائي الكأس.

وستكون مباراة السبت هي الأخيرة للمدرب يوب هينكس (68 عاما) مع بايرن قبل ان يفسح المجال للإسباني بيب غوارديولا الذي أصبحت مهمته صعبة بالفعل في تكرار هذه الانجازات.

وسجل بايرن رقما قياسيا في طريقه للفوز بالدوري الألماني عندما جمع 91 نقطة من 34 مباراة كما انه خسر مرة واحدة في المسابقة.

وضمن بايرن اللقب قبل ست جولات على النهاية في انجاز غير مسبوق وأنهى المسابقة مقتدما بفارق 25 نقطة على دورتموند صاحب المركز الثاني في رقم قياسي اخر.

كما حقق بايرن رقما قياسيا في عدد الإنتصارات بعد فوزه في 29 مباراة من بينها 13 مباراة خارج أرضه وهو رقم قياسي اخر.

واهتزت شباك بايرن 18 مرة فقط في رقم قياسي كما انه يجل انجازا جديداً في الدوري الألماني بعدما أنهى المسابقة بفارق أهداف بلغ 80 هدفا.

وفي دوري الأبطال حقق بايرن عشرة انتصارات مقابل هزيمتين في 13 مباراة وفاز 4-صفر على يوفنتوس في مجموع مباراتي دور الثمانية واكتسح برشلونة 7-صفر في مجموع مباراتي قبل النهائي ثم تغلب على دورتموند 2-1 في النهائي السبت الماضي على استاد ويمبلي.

وحقق بايرن خمسة انتصارات في كأس المانيا وسجل 17 هدفا فيما اهتزت شباكه مرة واحدة كما تخطى عقبة دورتموند صاحب الثنائية المحلية الموسم الماضي في طريقه إلى النهائي.

لكن شتوتغارت احتل المركز 12 في الدوري برصيد 43 نقطة من بينها 18 نقطة فقط في النصف الثاني من الموسم كما واجه فريقا واحدا من دوري الاضواء في مشواره بالكأس.

وشتوتغارت واحد من ستة أندية اهتزت شباكها ست مرات أو أكثر في مباراة واحدة هذا الموسم في مواجهة بايرن بجانب فيردر بريمن وليل الفرنسي وفولفسبورغ وهانوفر وهامبورغ.

واعترف برونو لاباديا مدرب شتوتغارت بوجود فجوة واسعة بين الطرفين لكنه لا يزال يتمسك بالامل.

وقال لاباديا لوسائل اعلام المانية "كل شيء ممكن في مباراة واحدة. توجد ايام من الممكن فيها ان يفوز فريق رغم عدم امتلاكه نفس امكانات المنافس. اعتقد انه يكفي الحصول على لقبين في الموسم."

لكن بايرن يرى ان هذه المباراة أكبر من مجرد ختام لهذا الموسم.

وقال كارل هانز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن بموقع النادي على الانترنت "هذا الفريق دخل التاريخ بالفعل لكن من الممكن ان يصبح من الخالدين."

واضاف "حتى أكثر فرق بايرن نجاحا عبر العصور مع الجيل الذي يضم فرانز بيكنباور وجيرد مولر وسيب ماير في سبعينات القرن الماضي لم ينجح في الفوز بالكثر."

وتابع "الخطأ الوحيد الذي من الممكن ان نرتكبه هو التركيز على وسائل الاعلام في الوقت الحالي والاعتقاد باننا نقترب من أسهل جزء واننا سنفوز على شتوتغارت بسهولة."

وقال توماس مولر مهاجم بايرن "الجميع متعطشون ونريد ان نصبح خالدين ونريد الفوز بالثلاثية."

وسيصبح بايرن سابع فريق اوروبي يحقق ثلاثية الفوز بدوري والكأس وكأس اوروبا بعد انترناسيونالي الايطالي في 2010 وبرشلونة في 2009 ومانشستر يونايتد الانكليزي في 1999 وايندهوفن الهولندي في 1988 واياكس امستردام الهولندي في 1972 وسيلتيك الاسكتلندي في 1967.

وسبق ان جمع بايرن بين الثنائية المحلية ثماني مرات مقابل مرة واحدة لكل من كولونيا وبريمن ودورتموند.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com