مصر أهم مقصد سياحي للمسافرين من افريقيا والشرق الأوسط
مصر أهم مقصد سياحي للمسافرين من افريقيا والشرق الأوسطمصر أهم مقصد سياحي للمسافرين من افريقيا والشرق الأوسط

مصر أهم مقصد سياحي للمسافرين من افريقيا والشرق الأوسط

فيزا:مصر أهم مقصد سياحي للمسافرين من افريقيا والشرق الأوسط

القاهرة – (خاص) – إرم

قالت فيزا في بيان صحفي لها : "ذكر 17 بالمئة من المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وافريقيا مصر كأول اختياراتهم لوجهات السفر."

وقالت الحكومة المصرية الأسبوع الماضي إن إيرادات البلاد من السياحة زادت 16.2 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى من 2013 لتصل إلى 3.4 مليار دولار.

وقال طارق الحسيني مدير عام فيزا في شمال وغرب افريقيا في البيان الصحفي : "من المشجع جدا أن نرى مصر لا تزال تحتل مرتبة متقدمة بين أفضل الوجهات السياحية في المنطقة بالرغم من الإضطرابات السياسية التي مرت بها."

وقطاع السياحة أحد الركائز الأساسية للاقتصاد المصري لكنه يعاني منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في أوائل عام 2011 وما أعقبها من قلاقل سياسية واقتصادية.

وكان القطاع يدر أكثر من عشرة بالمئة من الناتج الاقتصادي المصري قبل الانتفاضة. وفي عام 2010 استقبلت مصر 14.7 مليون زائر وهو ما حقق إيرادات قدرها 12.5 مليار دولار لكن عدد السياح تراجع إلى 9.8 مليون في العام التالي ليصل دخل القطاع إلى 8.8 مليار دولار.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع أوائل الشهر: إن 2012 شهد تعافيا حيث استقبلت مصر 11.5 مليون سائح وارتفعت إيرادات القطاع إلى نحو عشرة مليارات دولار. وأضاف أنه في الربع الأول من 2013 زار ثلاثة ملايين سائح مصر بزيادة 14.6 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتطمح مصر على المدى الطويل إلى استقطاب 30 مليون سائح سنويا والوصول بإيرادات القطاع إلى 25 مليار دولار بحلول عام 2022.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com