معمارية مصرية تتألق في قائمة أشهر مهندسي العالم
معمارية مصرية تتألق في قائمة أشهر مهندسي العالممعمارية مصرية تتألق في قائمة أشهر مهندسي العالم

معمارية مصرية تتألق في قائمة أشهر مهندسي العالم

معمارية مصرية بالمركز 72 على قائمة أشهر مهندسي العالم

إرم – (خاص) محمد عز الدين

قالت المهندسة المعمارية المصرية داليا السعدني، في تصريح لها اليوم السبت، "أنها تؤمن بأهمية أن يمارس المعماري العمل بيديه، ولا يعتمد على النظريات الحرفية فقط".

 وأكدت أنها دائمة النزول إلى مواقع العمل حتى أنها احترفت مجال المقاولات، وتعد أول امرأة تجمع ما بين التصميم المعماري الداخلي وتصميم الحدائق الذي يتميز بالإبداع والحس الفني والتنفيذ.

وأشارت إلى أنها عكفت على أعمال المقاولات طوال 10 سنوات قبل أن تتجه إلى أعمال التصميم الداخلي، ثم تصميم الأثاث بشكل حديث يمزج بين التراث والمعاصرة، وهو ما ساعدها على التميز فى خلق حالة إبداعية، وتناغم بين الطرازين بشكل مريح للنفس والعين فى كل ما تعيد تصميمه من أدوات.

وحصلت المهندسة داليا السعدني على جائزة التصميم "ديزين أورد" الإيطالية العالمية الرفيعة سنة 2012، وذلك عن تصميمها لمنضدة من وحي وابور الجاز، وفى عام 2013 فازت بثلاث جوائز فى مجالات العمارة والتصميم الداخلي وتصميم الأثاث، وهو ما يعد سبقاً لمصر والمجتمع العربي. 

يذكر أن الجائزة الإيطالية تمنح المنتجات الفائزة فرصة العرض على الشركات الكبرى لشرائها والترويج لأفكارها، كما تهدف الجائزة إلى تسليط الأضواء على المهندسين ذوي الأفكار المتجددة، ومساندتهم فى الوصول إلى أفضل درجات المهنية فى عملهم وأدائهم الفني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com