أصدقاء سوريا يطالبون حزب الله وإيران بالانسحاب
أصدقاء سوريا يطالبون حزب الله وإيران بالانسحابأصدقاء سوريا يطالبون حزب الله وإيران بالانسحاب

أصدقاء سوريا يطالبون حزب الله وإيران بالانسحاب

اصدقاء سوريا يطالبون بانسحاب حزب الله وايران

وفي بيان صدر بعد اجتماع في العاصمة الأردنية عمّان قالت المجموعة إنها "ستواصل زيادة" الدعم للمعارضة السورية و"ستتخذ كل الخطوات الأخرى الضرورية" حتى يسفر مؤتمر سلام مزمع تسانده روسيا والولايات المتحدة عن حكومة انتقالية تكون لها السيطرة على الجيش والسلطة التنيفيذة وهي الآن في يد الرئيس بشار الأسد.

 




وفي إشارة إلى مقاتلي حزب الله الذين يقاتلون إلى جانب الجيش السوري وميليشيا مؤيدة للأسد في بلدة القصير السورية قرب الحدود اللبنانية دعت مجموعة أصدقاء سوريا إلى "الانسحاب الفوري لحزب الله والمقاتلين من إيران والمقاتلين الأجانب المتحالفين مع أنظمة أخرى من الأراضي السورية".


 


وحذر الاجتماع الذي شارك فيه وزراء خارجية 11 دولة غربية وعربية بالاضافة إلى تركيا من "عواقب خطيرة" إذا تأكد استخدام قوات الأسد لأسلحة كيميائية.


 


وقال البيان إن قوات الأسد "ارتكبت تطهيرا عرقياً" هذا الشهر في مدينة بانياس. وقال نشطاء بالمعارضة إن قوات من الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الأسد قتلت ما لا يقل عن 100 من الرجال والنساء والأطفال السنة في مذبحة بالمدينة المطلة على البحر المتوسط في الثاني من مايو أيار.


 


لكن المجموعة حذرت من أن التطرف يتزايد في جانبي الصراع المستمر منذ أكثر من عامين والذي قتل فيه ما لا يقل عن 80 ألف شخص.


 


وقال البيان "عبر الوزراء عن قلقهم القوي بشأن الوجود المتزايد ونزعة التشدد المتنامية في جانبي الصراع كليهما والعناصر الإرهابية في سوريا بما يعمق المخاوف على مستقبل سوريا".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com