الدعوة السلفية بمصر تدعو للحوار
الدعوة السلفية بمصر تدعو للحوارالدعوة السلفية بمصر تدعو للحوار

الدعوة السلفية بمصر تدعو للحوار

الدعوة السلفية بمصر تدعو للحوار

القاهرة - (خاص) من أحمد المصري

دعت الدعوة السلفية وحزب النور كافة الأطراف السياسية إلى إعادة دراسة جميع المبادرات التي طُرحت منذ بداية الأزمة منذ 30 يونيو وما قبلها وما بعدها.

وقالت في بيان مشترك مع حزب النور، حول أحداث دار الحرس الجمهوري: " تستنكر الدعوة السلفية وحزب النور بكل شدة ما جرى من أعمال القتل، التي حدثت أمام دار الحرس الجمهوري وغيرها بالمخالفة لشرع الله، حتى ولو كان رد فعل لمحاولة تسلق سور دار الحرس الجمهوري فإنه رد فعل فوق المبالغ فيه ، ونحن ننأى بالجيش المصري عن المواجهة بهذه الطريقة التى تشعل الأزمة وتدخل البلاد فى النفق المظلم للحرب الأهلية التى طالما حذرنا منها".

وأضاف البيان: "كل ما حدث يؤكد صحة موقف الدعوة والحزب من هذه الفتنة، وضرورة تجنبها، وتجنب سفك الدماء من جميع أبناء هذا الشعب، فكلهم دماؤهم معصومة في الأصل، ويكفينا أنه قد وصل عدد القتلى والجرحى منذ أحداث 30 يونيو إلى الآلاف، وبالأمس فقط سقط 55 قتيلاً، وأكثر من ألف جريح.

وجاء في البيان أيضاً: "نحن نؤكد على الجميع ضرورة التوقف عن التحريض والإثارة الدافعة إلى صدام يخسر فيه الجميع، ويٌهدم فيه الوطن، فهو صدام غير مشروع، ولا زلنا ندعو جميع الأطراف إلى إعمال صوت العقل والحكمة والدخول مباشرة فى حوار وطني صادق من أجل مصالحة الوطن الحقيقية، والتى لا بد أن يعرف كل طرف أنه لن يأخذ كل ما يريد".

واختتم البيان قائلاً: "ندعو الإعلام إلى تجنب خطاب الهجوم على الثوابت الإسلامية، ويسعى إلى إقصاء فصائل وطنية، بسبب فكرها السياسي المبني على مرجعية الشريعة الإسلامية التى ارتضاها الشعب كله، ولا يمكن أن يُقبل التنازل عنها، فهذا الخطاب يصب الوقود على النار المشتعلة، وندعو القضاء إلى التعامل بطريقة متساوية مع جميع المواطنين وضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com