المدير التنفيذي لمطارات دبي يؤكد إنجاز كافة الإصلاحات في المدرج المتضرر – إرم نيوز‬‎

المدير التنفيذي لمطارات دبي يؤكد إنجاز كافة الإصلاحات في المدرج المتضرر

المدير التنفيذي لمطارات دبي يؤكد إنجاز كافة الإصلاحات في المدرج المتضرر

المصدر: دبي - إرم نيوز

أكد بول غريفيث المدير التنفيذي لمطارات دبي أن العمل بالآلية الطبيعية في مطار دبي سيعود خلال 48 ساعة، مشيراً إلى أنه تم إنجاز كافة الإصلاحات اللازمة في مدرج المطار.

وأوضح غريفيث، في مؤتمر صحفي بدبي، أن المدرج سيستأنف العمل قريباً، معرباً عن أمله في أن يتحسن الوضع تدريجياً ويعود العمل لطبيعته مجدداً.

وأضاف المدير التنفيذي لمطارات دبي أن فريقاً من المنظمة الدولية للطيران زار موقع الحادث وجمع بعض العينات وأجرى بعض اللقاءات مع المعنيين، لاستكمال التحقيق.

وأشار إلى أنه عندما وقعت الحادثة كان هناك 64 رحلة تم تحويلها لمطارات أخرى في أبوظبي ودبي، وتعطل نحو 18 ألف مسافر في مطار دبي، أما الآن فالوضع يتخذ مساراً أكثر استقراراً بعدما تم تقديم كافة الخدمات اللازمة.

وقال: ”نحن سعداء بعدما وصلنا للخاتمة التي سعدنا بها جميعاً، عقب تمكننا من الخروج بكل نجاح من تلك التجربة، وإخلاء الركاب بشكل تام من الطائرة، وتوفير الرعاية الطبية لكل من احتاجوا الدخول للمستشفيات“.

وأعرب غريفيث عن مشاعر الحزن على ضحية الحادث جاسم البلوشي رجل الدفاع المدني، الذي توفي أثناء أداء مهامه التي وصفها بالبطولية، مشيراً إلى أنه كان مؤهلاً وخاضعاً لتدريب احترافي إلا أنه، وللأسف، ”خسرناه في هذا الحادث“.

وشدد على ضرورة عدم الالتفات للتقارير غير الرسمية والمعلومات المتداولة حول الخسائر المادية.

وكانت تقارير زعمت أن مطار دبي تكبد خسائر فادحة، نتيجة هذا الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com