بالفيديو.. كيف سيطر الأمن التركي على برج مطار أتاتورك لتأمين وصول أردوغان؟

بالفيديو.. كيف سيطر الأمن التركي على برج مطار أتاتورك لتأمين وصول أردوغان؟

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

أظهرت تسجيلات جديدة لكاميرات مراقبة، تفاصيل العملية الأمنية التي نفذتها مديرية أمن اسطنبول، لاستعادة السيطرة على برج المراقبة في مطار أتاتورك الدولي من قبضة الجنود الانقلابيين، الذين سيطروا عليه قبيل وصول طائرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وكشفت معلومات جديدة أن مدير أمن اسطنبول مصطفى جاليشقان تلقى معلومات تُفيد بتوجّه الرئيس أردوغان إلى مدينة اسطنبول، وأعطى الأوامر لشرطة العمليات الخاصة على إثر ذلك لتنفيذ عملية من أجل السيطرة على برج المراقبة أيّا كان الثمن.

وأشارت المصادر ذاتها، أن أفرادًا من شرطة العمليات الخاصة، نفّذت العملية بناء على أوامر مدير الأمن، وتمكنت من السيطرة على البرج، وتوقيف الجنود الانقلابيين الموجودين بداخله.

وتُظهر تسجيلات كاميرات المراقبة لحظات دخول أفراد شرطة العمليات الخاصة إلى داخل البرج بعد كسر بوابته، وإحكام السيطرة عليه بشكل كامل من قبضة الانقلابيين.

وتحرك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من قضاء مرمريس بولاية موغلا غربي البلاد، إلى مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، وذلك بعد بدء محاولة الانقلاب الفاشل، ليصل إلى المطار بعدها بساعات.

 

https://www.youtube.com/watch?v=5Vw3D6PrH8M

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com