مصر.. حركة تغيير في ”المحافظين“ خلال ساعات

مصر.. حركة تغيير في ”المحافظين“ خلال ساعات

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

قالت مصادر داخل مجلس الوزراء المصري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اطّلع على حركة المحافظين المقرر إجراؤها، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة، وتحديداً الأحد القادم، عقب إجازة السبت، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أطلع الرئيس على المحافظين الجدد، وأسباب نقل وتغيير وإقالة عدد من الوزراء، في الوقت الذي أكدت فيه المصادر، أن مجلس الوزراء، انتهى من قراءة كافة التقارير الواردة من الأجهزة الرقابية، بشأن المحافظين القدامى والجدد، المرشحين لتولي زمام الأمور في محافظات أخرى.

وأوضحت المصادر أن التغييرات ستشمل محافظات الإسكندرية والسويس والفيوم، على أن يكون النصيب الأكبر لمحافظات الصعيد في قنا وسوهاج وأسيوط والإسماعيلية، وتعيين محافظ للقاهرة بعد خلو المنصب، منذ ما يزيد عن 4 أشهر عقب تولي الدكتور جلال، سعيد مسؤولية وزارة النقل وتركه للمحافظة.

وذكرت المصادر، أن الحركة ستضم ما بين 10 إلى 12محافظاً، بسبب سوء الأداء وضعف التعامل مع القضايا الجماهيرية، وشكاوى عدد من نواب المحافظات من طريقة تعامل وأداء المحافظين بها، مع تقارير رقابية، تؤكد فشل بعض المحافظين، في إحداث أي تغيير بالمحافظات، إلى جانب رؤية الدكتور أحمد زكي عابدين، وزير التنمية المحلية لأداء محافظيه.

وأكدت أن حركة المحافظين، تحظى باهتمام الرئيس السيسي، لامتصاص حالة الغضب التي تسيطر على أجواء الشارع المصري، نتيجة ارتفاع الأسعار، وغياب الرقابة على الأسواق، وعمل غالبية المحافظين بنفس طرق وأساليب المحافظين السابقين.

وأوضحت المصادر، أن السيسي، اعتمد حركة المحافظين، والأسماء المقرر توليها المسؤولية، على أن يؤدوا اليمين الدستورية أمامه، الأحد القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com