الحوثيون يتهمون أمريكا بعرقلة جهود الوصول لحل سلمي للأزمة اليمنية

الحوثيون يتهمون أمريكا بعرقلة جهود الوصول لحل سلمي للأزمة اليمنية

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

احتشد آلاف الحوثيين، اليوم الإثنين، في العاصمة اليمنية صنعاء، للتنديد بما وصفوه بـ“المواقف الأمريكية المعرقلة للحوار والحلول السلمية في اليمن“، بالتزامن مع دخول الجولة الثانية من مشاورات الكويت يومها الثالث دون تحقيق أي تقدم.

وخرجت المسيرة تحت شعار ”أمريكا ترفض الحل السلمي في اليمن“، وانطلقت من منطقة ”باب اليمن“، وشارك فيها الآلاف من مناصري الحوثي بصنعاء التي يسيطرون عليها منذ سبتمبر/أيلول 2014.

واتهم بيان صادر عن المسيرة، الولايات المتحدة بأنها ”تعمل جاهدة على عدم الوصول إلى أي حلول سلمية تجنب الشعب اليمني المزيد من الاقتتال“.

كما اتهم البيان أمريكا بـ“إنهاك اليمن اقتصادياً عبر منع التحويلات البنكية وفرض القيود الاقتصادية واحتجاز الكثير من الأموال الخاصة باليمنيين“، في إشارة إلى العقوبات الدولية المفروضة على الحوثيين والنظام السابق منذ أبريل/نيسان 2015، وتجميد أرصدة عدد من قياداتهم في عدد من الدول.

وغادرت البعثة الدبلوماسية الأمريكية العاصمة صنعاء مطلع العام الماضي، بعد أشهر من اجتياح الحوثيين للعاصمة في 21 سبتمبر/أيلول 2014 .

وتتزامن المظاهرة، مع تصاعد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في محيط العاصمة صنعاء، وتحديداً في مديرية“ نهم“ شمال شرقي العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة