إيران تفاوض اليابان على شراء طائرات مدنية – إرم نيوز‬‎

إيران تفاوض اليابان على شراء طائرات مدنية

إيران تفاوض اليابان على شراء طائرات مدنية

المصدر: طهران – إرم نيوز

باشرت شركة ”ميتسوبيشي إيركرافت“ اليابانية لصناعة الطائرات البدء في الدخول بمفاوضات مع شركتي ”إيران إير الحكومية، وشركة آسمان الأهلية“ بهدف شراء طائرات يابانية مدنية، وفق وسائل إعلام يابانية.

في هذا الإطار، ذكر موقع ”nicejapan“ الياباني أن ”شركتي إيران إير“ و“آسمان“ بدأتا بمفاوضات مع شركة ”ميتسوبيشي إيركرافت“ لصناعة الطائرات من أجل تحديث الأسطول الإيراني المدني المتهالك بسبب العقوبات السابقة التي فرضت عليه قبل الاتفاق النووي“.

وتحدث التقرير عن أن ”الشركة اليابانية أبدت استعدادا لبيع طائرات ركاب إلى إيران”، مشيرا إلى أن ”شركة ميتسوبيشي الصناعية الحكومية بدأت في أيلول/سبتمبر الماضي بدراسة أوضاع الاستثمار والسوق الإيرانية“.

وبينت وسائل الإعلام اليابانية أن ”مسؤولين من شركة ميتسوبيشي إيركرافت اليابانية أجروا محادثات مع نظرائهم الإيرانيين على هامش افتتاح معرض فارنبرة للطيران الاثنين في ضواحي لندن“.

في حين كشف الموقع الياباني أن ”مفاوضات حول الطائرات كانت قد جرت بين الشركة الإيرانية للخطوط الجوية وشركة ميتسوبيشي خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي في دبلن الذي انعقد قبل نحو شهرين“، موضحا أن ”الشركة الإيرانية تقدمت بشراء 80 طائرة تتسع لنقل 80 إلى 100 راكباً من طائرات ميتسوبيشي إيركرافت اليابانية لاستخدام في النقل لمسافات تقل عن أربعة آلاف كيلو متر“.

إلى ذلك، يأتي هذا التقرير بعدما كشفت صحيفة الغارديان البريطانية الثلاثاء عن أن مجلس النواب الأمريكي وافق على تدابير تمنع بيع الطائرات الأمريكية التي يمكن تعديلها وتصبح صالحة للاستخدام العسكري في إيران، في الوقت الذي من الممكن فيه تقويض إتمام صفقة أبرمتها شركة بوينغ مع طهران تصل قيمتها إلى 25 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com