”أبل“ تطلق في أوروبا أول مدرسة لتدريب مطوري التقنيات

”أبل“ تطلق في أوروبا أول مدرسة لتدريب مطوري التقنيات

المصدر: أحمد عبدالباسط- إرم نيوز

أعلنت شركة ”أبل“ عن إطلاق أول مدرسة من نوعها لتدريب مطوري تطبيقات iOS في أوروبا، والتي فتحت أبوابها بإيطاليا.

ووفقًا لما نشرته مجلة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكي، فإن الشركة تعمل مع جامعة نابولي الإيطالية، لتقديم تدريب متخصص في نظام تشغيل iOS للجيل القادم من المبرمجين، ما يساعد ”أبل“ على مواصلة تقديم بعض من أفضل التطبيقات في هذا المجال.

وتزعم ”أبل“ أن هناك نحو 1.2 مليون فرصة عمل في مجال التكنولوجيا في أوروبا، يمكن أن يتم توفيرها لهؤلاء الأشخاص الذين يعملون على iOS، مع وجود أكثر من 75 ألف في إيطاليا وحدها.

وبمجرد أن يكون أول مركز لتدريب مطوري تطبيقات iOS تابع للشركة موجودًا بالفعل، فإن ”أبل“ تعتزم فتحه في بلدان أخرى في المنطقة.

وبدأت تلك الفكرة في يناير الماضي، حيث ستكون الدراسة عبارة عن 9 أشهر، من خلال مجموعة من العاملين في شركة ”أبل“ وتحت إدارة جامعة نابولي، حيث سيبدأ أول فصل دراسي في أكتوبر المقبل.

وقالت الشركة في بيان لها: ”في الفصل الدراسي الأول سيتم تقديم دورات وتدريبات للطلاب، خاصة بمشغل iOS، وخلال الفصل الدراسي الثاني سيتلقى الطلاب دورات بشأن كيفية إقامة شركات ناشئة وتصميم تطبيق“.

وأعلنت الشركة، أنها ستطرح استمارة للالتحاق إلى تلك المدرسة، حيث ستتاح الفرصة أمام 600 طالب من إيطاليا ودول أوروبا، للانضمام إلى الفصل الدراسي الذي سيبدأ في أكتوبر المقبل، وذلك خلال أسابيع مقبلة.

وتفكر ”أبل“ في إنشاء مثل هذه المدارس في دول أخرى، مثل البرازيل، والهند، وإندونيسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com