آخر الأخبار

فأر لكل مواطن في نيويورك
تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2014 2:28 GMT
تاريخ التحديث: 14 أكتوبر 2014 2:40 GMT

فأر لكل مواطن في نيويورك

المراقب المالي للمدينة الأمريكية ينشر تقريراً يتهم السلطات الصحية بالتكاسل في مكافحة القوارض ويؤكد أن عددها يصل لنحو 8.4 مليون وهو متساو مع عدد السكان.

+A -A
المصدر: إرم- من وداد الرنامي

اتهم المراقب المالي لمدينة نيويورك الهيئات الصحية في المدينة بالتقصير في محاربة الفئران التي تكاثرت بشكل مخيف، لدرجة أن هناك إحصائيات غير رسمية تؤكد أن عددها يساوي عدد سكان المدينة أي 8.4 مليون.

نشر المراقب المالي للمدينة، سكوت سترينجر، تقريراً يؤكد فيه أن نسبة شكاوى السكان من الفئران ارتفعت سنة 2013 بنسبة 10 % مقارنة مع السنة التي سبقتها، وأن السلطات الصحية لا تقوم بالمجهودات الكافية لمحاربة القوارض.

وقال المراقب :“ كل يوم تجلب تلك الحيوانات الشتيمة لسكان المدينة وتثير رغبتهم في القيء إذ أننا نخسر السباق ضدهم فأعدادهم هائلة ونحن بحاجة إلى مخطط عملي لحل المشكلة“.

وكشف التقرير أن ربع الشكاوى التي قدمها مواطنون عبر الرقم 311 (المخصص للشكاوى غير المستعجلة) سنة 2013 لم يتم التحقيق فيها خلال الأجل القانوني (10 أيام) ، فيما لم يتم إعارة 16 % منها أي اهتمام، وفي 30 % من الحالات التي تمت الاستجابة لم يتم القيام بأي عمليات تطهير.

واحتج المسؤولون بالهيئات الصحية بشدة على خلاصة تقرير سترينجر ، على اعتبار أنه مبني على الشكاوى المقدمة فقط، فيما تم فعليا القيام بـ 85 % من عمليات المراقبة دون تلقي تظلمات، إذ تم القيام بـ120 ألف عملية تطهير ضد الفئران.

ومشكلة فئران نيويورك ليس جديداً وترجع لعدة سنوات، حتى أنه يتم حالياً الاستعداد للبدء بتصوير فيلم سينمائي وثائقي حول حياة وتاريخ فئران نيويورك عنوانه :“الفئران: دراسة في تاريخ وموطن أكثر سكان المدينة إثارة للاشمئزاز“، وسيتناول مختلف جوانب حياة هذا النوع من القوارض وكذا تاريخ هجرتها إلى الولايات المتحدة على متن السفن القادمة من بريطانيا والنرويج وهولندا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك