رئيس حي المال في لندن يستعجل التفاوض التجاري مع أوروبا
رئيس حي المال في لندن يستعجل التفاوض التجاري مع أوروبارئيس حي المال في لندن يستعجل التفاوض التجاري مع أوروبا

رئيس حي المال في لندن يستعجل التفاوض التجاري مع أوروبا

قال رئيس حي المال في لندن جيفري مونتيفانز اليوم الأربعاء، إنه على بريطانيا أن تتحرك سريعا للحفاظ على تدفق الاستثمارات وهيمنة العاصمة على الخدمات المالية بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي.

وأضاف مونتيفانز، أنه يجب على بريطانيا أن تضمن حرية الدخول إلى سوق الاتحاد الأوروبي الموحدة بالحفاظ على ما يسمى بحقوق جواز السفر بعد خروجها من الاتحاد.

وتقدم البنوك ومديرو الأصول وشركات المقاصة في بريطانيا حاليا خدماتها للعملاء في الاتحاد الأوروبي بموجب نظام جوازات سفر يتيح دخول السوق الموحدة في حالة الالتزام بجميع قواعد الاتحاد. وستضطر بريطانيا للتفاوض على شروط جديدة للتجارة مع الاتحاد الأوروبي لكن لم يتضح ما إذا كانت ستحتفظ بأي من حقوق جواز السفر. ومن دون تلك الحقوق قد تنعزل البنوك في بريطانيا عن قطاع كبير من السوق الأوروبية.

وجاء في كلمة سيلقيها مونتيفانز في وقت لاحق اليوم الأربعاء وحصلت عليها وسائل الإعلام "من مصلحتنا جميعا تأمين الدخول إلى السوق الموحدة وحماية سوق العمل المرنة في المملكة المتحدة وحماية حقوق جواز السفر الخاصة بالمدينة".

وأضاف "نأمل جميعا بأن تتحرك الحكومة البريطانية سريعا لضمان استمرار الاستثمار في هذا البلد - واستمرار قدرة شركاتنا العالمية على المنافسة".

وأشار مونتيفانز أيضا إلى التداعيات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على القطاعات التي تدعم الخدمات المالية غذ إن أربعًا من بين أكبر عشر شركات محاماة عالمية تتخذ من لندن مقرًا لها.

وتأمل فرنسا وألمانيا وهولندا بأن تنتقل البنوك إلى مراكزها المالية من أجل البقاء داخل السوق الموحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com